Home / أخبار محلية / هارون: القطاع الصحي – الاستشفائي لم ينهار بعد

هارون: القطاع الصحي – الاستشفائي لم ينهار بعد

أكّد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون أنه “لا يمكن القول إن القطاع الصحي والاستشفائي انهار ولكن اذا استمر الوضع على ما هو عليه فسيكون كل يوم اسوأ من السابق”.

وأوضح هارون في حديث تلفزيوني أن “القطاع ما زال يقف على قدميه ولكن بصعوبة”، مشيرًا إلى أن “هذه الصعوبات تنعكس على المريض”.

وكشف هارون أن “النقابة أجرت اتصالات مع جهات دولية عدة، منها البنك الدولي”، وقال إن “الاجابة كانت تدعو الى ضرورة تشكيل حكومة والبدء بالاصلاحات قبل التمكن من الحصول على المساعدة”.

وأكّد أن “الاساس الذي يقوم عليه القطاع الصحي متين اذ لدينا العناصر البشرية والخبرة”، ورأى أن المسؤولين يلهوننا بالقضايا اليومية فيما الحل الاساسي هو تشكيل حكومة وتنفيذ الاصلاحات.

واعتبر هارون أن وزارة الصحة “مش شغلتها تكون صندوق ضامن”، بل يجب ان يُسحب منها هذا الموضوع كي تركّز عملها على وضع الخطط واصلاح القطاع.
 
وتحدّث هارون عن مشكلتين تواجهان القطاع الصحي، الأولى هجرة الادمغة من أطباء وممرضين وإداريين ومسؤولي مختبرات ومهندسين وغيرهم، والثانية عدم القدرة على إصلاح المعدات أو تجديدها لأن ذلك يتطلب فريش دولار كما ان كلفة التصليح خيالية.
 
ولفت النقيب الى أن “عددًا كبيرًا من المستشفيات خفّض عدد الاسرّة بسبب الأزمة المالية وعدم القدرة على استقبال عدد كبير المرضى إضافةً إلى عدم القدرة المادية على الاحتفاظ بالطواقم الطبية”.
 
وأعلن هارون أن “غالبية المرضى يصلون اليوم الى المستشفيات على آخر نفس، لأنهم يلزمون منازلهم قدر الإمكان تفاديًا لدخول المستشفى”.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *