Home / أخبار محلية / مدير عام “أوجيرو”: لم أحدّد أي مهلة زمنية لانقطاع الانترنت

مدير عام “أوجيرو”: لم أحدّد أي مهلة زمنية لانقطاع الانترنت

أكّد مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية أن ما “نُقل عنه بالأمس عن إمكانية انقطاع الانترنت في لبنان بعد أسبوعين، لم يكن دقيقًا”.

وقال كريدية في حديث صحافي: “لم أحدد أي مهلة زمنية لانقطاع الشبكة، ولكنني أطلقت التحذير لاستباق وقوع الكارثة المرتبطة بعدم توفر الطاقة في لبنان”، مضيفا أننا “اليوم نعيشُ أزمة كهرباء ومعامل الطاقة قد تتوقف عن الانتاج، وعندها فإن الشبكات الخاصة بالانترنت لن تعمل طالما لم يكن هناك أي كهرباء أو طاقة”.

وتابع : “رفعت الصوتُ عالياً لأن هذه المشكلة لن تطال فقط قطاع الانترنت بل ستطال أيضًا كل المرافق العامة والخاصة على حدّ سواء، من وزارات ومستشفيات وغيرها”.

ولفت كريدية إلى أنّ “الاتصالات مستمرّة وقائمة مع المعنيين لإيجاد الحلول الآنية والظرفية، ولكن الأمر الأهم هو في حل أزمة الكهرباء لأنها ستضرب كل القطاعات”، وقال إن “هيئة أوجيرو بإمكانها استقدام مولدات لكل محطة ولكل شبكة، ولكن في حال انقطع المازوت، كيف سيصار لنا تشغيل هذه الشبكات عبر المولدت؟”.

وختم قائلا: “مهما تحدثنا عن بدائل في حال انقطاع الشبكات، فإنه في حال لم يكن هناك أي مورد للطاقة فلا بديل يمكن أن ينفع، ويجب معالجة مشكلة توافر مادة الفيول بسرعة قصوى”.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *