Home / أخبار محلية / نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية: الحركة النشطة الحالية في قطاعنا لا تعوّض الخسائر السابقة

نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية: الحركة النشطة الحالية في قطاعنا لا تعوّض الخسائر السابقة

أكد نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية والأمين العام لاتّحاد المؤسسات السياحية جان بيروتي أن “السياحة الداخلية نشطة جدّاً حاليًا، وهي ظاهرة غريبة، نظرًا إلى الأزمة المعيشية والأزمة المالية والاقتصادية التي تمرّ بها البلاد”، معتبرا أن “التفسير الوحيد هو إمّا ان اللبنانيين ينتقمون من أنفسهم أو انهم يحصلون على اموال من الخارج”، وأشار إلى “وجود سياح عراقيين أيضًا بشكل لافت خصوصاً هذا الاسبوع وهو أمر مشجع”.

وقال بيروتي في حديث صحافي إنه “على الرغم من ان الموسم لم ينطلق فعليًا إلا ان المطاعم والمقاهي والمجمعات نشطة جدا في مناطق معينة، علما ان العاصمة بيروت هي المتضرر الأكبر في هذا السياق لأن توجّه السياحة الداخلية يصبّ اليوم نحو المناطق البعيدة والجبال اكثر من بيروت”، مشددا على أن “التعويل يبقى دائما على قدوم المغتربين اللبنانيين من كافة الدول خصوصا الوطن العربي”.

ولفا إلى أن “الحجوزات عادة لا تكون مسبقة بل تأتي في اللحظة الاخيرة قبل اسبوع او أقلّ، مع الاشارة الى ان المغتربين في الدول العربية لا يساهمون في ارتفاع الإشغال الفندقي لأن غالبيتهم يملكون منازل في لبنان. في المقابل، فإنّ المغتربين من استراليا او افريقيا او الولايات المتحدة وكندا يعانون صعوبة الطيران بسبب “كورونا”، بما سيعيق قدومهم الى لبنان”.

وبالنسبة الى ارتفاع الاسعار في القطاعات السياحية، أكد بيروتي انها تحتسب على سعر صرف الـ5000 و6000 ليرة على الرغم من ان الكلفة التشغيلية والبضائع يتم شراؤها على سعر السوق السوداء.

وأشار إلى أنّ الحركة النشطة التي تشهدها القطاعات السياحية لا يمكن ان تعوّض الخسائر السابقة بل انها تساعدها على الاستمرار والصمود فقط والحفاظ على موظفيها.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *