Home / مباشر / ترامب وافق على خطة لضرب أهداف إيرانية ثم تراجع بشكل مفاجىء

ترامب وافق على خطة لضرب أهداف إيرانية ثم تراجع بشكل مفاجىء

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على خطة لضرب أهداف إيرانية، رداً على إسقاط طائرة أميركية مسيرة أمس ثم تراجع عن التنفيذ بشكل مفاجىء.

وذكر المسؤولون أن ترامب وافق في البداية على هجمات على عدد من الأهداف الإيرانية، مثل بطاريات الرادار والصواريخ، فيما قال مسؤول كبير في الإدارة إنَّ العملية كانت جارية في مراحلها المبكرة والطائرات كانت في الجو والسفن في موقعها عندما جاء الأمر بإلغاء الضربة.

وأوضحت الصحيفة، فإن العملية كانت مقررة قبل فجر الجمعة بتوقيت إيران لتقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الجيش الإيراني أو المدنيين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان ترامب قد غير رأيه ببساطة بشأن الضربات أو أن الإدارة قد غيرت المسار بسبب اللوجستيات أو الاستراتيجية، كما أنه من غير الواضح أيضاً ما إذا كان شن الهجمات لا يزال أمراً محتملاً.

وكان الهدف من خطة الانتقام هو الرد على إسقاط طائرة استطلاع من دون طيار بقيمة 130 مليون دولار، ضربتها إيران بصاروخ “أرض-جو” صباح الخميس فوق الخليج في المياه الإقليمية الإيرانية حسب طهران، بينما تصر واشنطن على أن الحادث وقع فوق المياه الدولية.

Check Also

الرئيس ميقاتي: لدى الحكومة الجديدة خطة لإنقاذ البلد وسنعمل مع جميع الدول لما فيه مصلحة لبنان

الرئيس ميقاتي: لدى الحكومة الجديدة خطة لإنقاذ البلد وسنعمل مع جميع الدول لما فيه مصلحة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *