Home / أخبار محلية / ميقاتي: التّضامن ضروري لمواجهة المرحلة الصّعبة

ميقاتي: التّضامن ضروري لمواجهة المرحلة الصّعبة

اكدت النائبة بهية الحريري، بعد زيارة الرئيس نجيب ميقاتي خلال جولة كتلة المستقبل في طرابلس، ان احدا لم يقدر ان يغير مسار طرابلس وعلاقتها بالدولة المركزية والدولة الوطنية، قائلة:” نشدّ على يد المجتمع الطرابلسي كله بتعدديته وايمانه بعملية الدولة المركزية والدولة الوطنية”. وتعليقا على الهجمة على تيار المستقبل، قالت الحريري:” مشروعنا بناه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويكمله الرئيس سعد الحريري، وكما هو قال ما في حدا اكبر من بلد”. 

 واكد الرئيس ميقاتي من جهته، ان زيارة النائب بهية الحريري تؤكد أنّنا وتيار المستقبل همنا واحد، وهمنا واحد أيضاً على الصعيد الوطني من الجنوب إلى الشمال وهو بناء الدولة والاهتمام بالإنماء. وتطرقنا خلال اللقاء إلى عدة مواضيع واتفقنا على التنسيق في المستقبل في عدة مسائل نأمل أن تأخذ مجراها الطبيعي، وأنا على ثقة أن دولةالرئيس الحريري سيأخذها بعين الاعتبار وستكون موضع تنفيذ”. واعتبر ان الهجمة على الرئيس سعد الحريري بغير موقعها، لافتا الى أن الرئيس الحريري اتى بتسوية معينة وباق في هذا العهد رئيسا للحكومة.

وعمّا إذا كانت التسوية بحاجة إلى ترميم أجاب: “الرئيس الحريري قادر على القيام بما يراه مناسباً، ولكن كفانا تلهياً بالسجالات وبرهانات في غير موقعها ولنتطلع دائماً إلى سبل مواجهة المرحلة الصعبة اقتصادياً، ولا يعتقد أحد أن موضوع الموازنة ومتابعتها هو الحل، المسائل لم تنته ويجب أن نكون جميعاً متضامنين للخروج من المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد”. 

وكانت الحريري قد التقت الوزير السابق محمد الصفدي الذي ثمّن زيارة الحريري الى طرابلس للوقوف الى جانب أهل المدينة بعد الحادث الأليم الذي ألمّ بها.

الى ذلك قام  الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري بزيارة تعزية لقيادة الجيش في الشمال، حيث التقى قائد المنطقة العميد الركن غازي عامر ومجلس القيادة، في مقرها في طرابلس، على رأس وفد من التيار في الشمال.

Check Also

طلبان لتخلية مارون الصقر ورفع بلاغ البحث بحق شقيقه إبراهيم

تقدم الوكيل القانوني للأخوين إبراهيم ومارون الصقر المحامي جورج الخوري أمام قاضية التحقيق الأولى بالإنابة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *