Home / أخبار محلية / ارسلان يلتقي باسيل : يجب ان يتحول الاقتصاد اللبناني من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج

ارسلان يلتقي باسيل : يجب ان يتحول الاقتصاد اللبناني من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج

قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان بعد اجتماعه مع الوزير جبران باسيل أنه جرى التشاور في مجمل الامور الحامية في البلد أبرزها قضية الموازنة. 

ورأى انه يجب على الحكومة اتخاذ خطوات غير تقليدية في مقاربة الموازنة، والنقاط التي تضمنتها الخطة التي قدمها الوزير باسيل يجب ان يؤخذ بها مع النقاط التي طرحها وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب اذا كنا فعلا نود انقاذ واصلاح الوضع الاقتصادي.”

واوضح ان “مكامن الخلل معروفة وليست خافية على احد، وكما قال الوزير الغريب اذا لم يتم التعديل في الميزان التجاري على سبيل المثال ليتوازن يتجه الوضع في البلد الى الاسوأ، ويجب ان يتحول الاقتصاد اللبناني من عنوان الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج. واذا لم نفعل ذلك نكون نساهم بشكل او بآخر بتأجيل المشكلة التي ستعود وتواجهنا السنة المقبلة او السنة التي تليها وبكلفة اكبر. وبالتالي نكون قد دخلنا في انفاق نحن بغنى عنها”.


وتناول أرسلان في كلامه المؤسسات العامة سائلا :” في اي منطق 92 مؤسسة عامة لا تخضع للتفتيش المركزي؟ وكيف تخضع الوزارات للتفتيش بينما المؤسسات العامة ممنوع مقاربتها ليس فقط على مستوى مجلس الوزراء بل ايضا ممنوع مراقبتها من قبل التفتيش.”

Check Also

نعاني من حصار كبير وموضوع الثلث المعطّل كان حربًا عليّ والثقة ستمنح لبرنامج الحكومة

نعاني من حصار كبير وموضوع الثلث المعطّل كان حربًا عليّ والثقة ستمنح لبرنامج الحكومة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *