Home / أخبار محلية / مجلس الوزراء يشكل لجنة وزارية لدرس خطة الكهرباء وإقرارها خلال أسبوع ويقر التعيينات العسكرية

مجلس الوزراء يشكل لجنة وزارية لدرس خطة الكهرباء وإقرارها خلال أسبوع ويقر التعيينات العسكرية

 خطا مجلس الوزراء اليوم اولى خطواته على الطريق الطويل نحو إصلاح قطاع الكهرباء. ووسط أجواء “هادئة” باشر بدرس الخطة التي وضعتها وزيرة الطاقة ندى البتساني، قبل ان يتفق على تشكيل لجنة وزارية تضم الوزراء غسان حاصباني وعلي حسن خليل واكرم شهيب وكميل ابوسليمان، مهمّتها دراسة خطة الكهرباء تفصيلياً وإبداء الملاحظات بشأنها، والعودة، خلال اسبوع، إلى مجلس الوزراء لإقرارها والبدء بتنفيذها، في حين طمأن وزير الاعلام جمال الجراح بعد الجلسة الى ان “ليست هناك امور مهمة قد تكون محور خلاف في هذه الخطة”.

الى ذلك، اقر المجلس بند التعيين في المجلس العسكري من دون تعديلات او اعتراضات، وأتت على الشكل الآتي: العميد امين العرم رئيسا لأركان الجيش، العميد ميلاد اسحق مفتشا عاما، العميد الياس شامية عضوا متفرغا في المجلس العسكري والعميد محمود الأسمر لمركز الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع. ووضع اللواء الركن جورج شريم بتصرف وزير الدفاع حتى انتهاء خدمته العسكرية.

وقد اعلن الجراح ردا على سؤال عن تعيينات تلفزيون لبنان “ان آلية التعيينات إما تُطبّق على الجميع أو لا تُطبّق على أحد، ويجب الإتفاق على هذا الأمر في مجلس الوزراء”.

من جهة ثانية، خصّص المجلس الإعتمادات اللازمة لإجراء الإنتخابات الفرعيّة في طرابلس على أن يتمّ اعتماد الورقة المطبوعة سلفاً، وأقرّ مسودة وزارة البيئة لسياسة الادارة المتكاملة لقطاع المحافر والكسارات.

في المقابل، تم إرجاء البحث في بند الموارد البترولية الى الجلسة المقبلة.

Check Also

الرئيس ميقاتي: لدى الحكومة الجديدة خطة لإنقاذ البلد وسنعمل مع جميع الدول لما فيه مصلحة لبنان

الرئيس ميقاتي: لدى الحكومة الجديدة خطة لإنقاذ البلد وسنعمل مع جميع الدول لما فيه مصلحة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *