Home / اخبار دولية / سلطان عُمان استقبل نتنياهو وبحث معه ما يسمى بعملية السلام وقضايا المنطقة

سلطان عُمان استقبل نتنياهو وبحث معه ما يسمى بعملية السلام وقضايا المنطقة

استقبل سلطان عُمان قابوس بن سعيد، الخميس، رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بينامين نتنياهو في مسقط وبحث معه “الدفع بعملية السلام”و”بعض القضايا” في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن “السلطان قابوس بن سعيد استقبل، يوم أمس، في بيت البركة دولة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث تم بحث السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط ومناقشة بعض القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة”.

من جانبه، أعلن مكتب رئيس وزراء العدو، عصر الجمعة، أن نتنياهو “عاد قبل قليل إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عُمان حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين”، وأضاف أن نتنياهو بحث مع قابوس “السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة”، وأوضح أن الزيارة إلى سلطنة عمان “هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996”.

وكان سلطان عُمان قد استقبل، الاثنين، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في قصر البركة في مسقط، حيث بحث الاثنان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، “آخر التطورات على القضية الفلسطينية، والاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها”.

Check Also

غوغل يغلق حسابات الحكومة الأفغانية مع سعي طالبان للحصول على بيانات رقمية

قال شخص مطلع إن #غوغل أغلقت بشكل موقت عدداً غير محدد من حسابات البريد الإلكتروني للحكومة الأفغانية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *