Home / اخبار دولية / العثور على جثة خاشقجي مدفونة بمنزل القنصل السعودي في اسطنبول…وترامب: لو كان احد ضالع بمقتل خاشقجي فسيكون محمد بن سلمان

العثور على جثة خاشقجي مدفونة بمنزل القنصل السعودي في اسطنبول…وترامب: لو كان احد ضالع بمقتل خاشقجي فسيكون محمد بن سلمان

بقيت قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي في صدارة الاهتمام في ضوء الخفايا والخبايا التي تكمن في تفاصيل هذه الحادثة في مقابل سعي المسؤولين السعوديين الى لفلفة هذه القضية، فيما المواقف الاميركية ما زالت متقلبة.

وفي السياق، اعلنت مصادر مقرّبة من مكتب المدعي العام التركي لقناة ​سكاي نيوز​ أن فريق التحقيق عثر على جثة خاشقجي​ وهي مقطعة إلى أجزاء ووجهه مشوه ومدفونة في حديقة منزل القنصل السعودي في ​اسطنبول​ خلال بحثهم قبل أيام، واشارت المصادر الى انه جرى التأكد من أنها تعود لخاشقجي بعد مطابقتها مع عينات الحمض النووي التي تعود له.

الى ذلك اشار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي بقيت مواقفه متأرجحة في قضية الخاشقجي في تصريح له لصحيفة “وول ستريت جورنال” ردا على احتمال ضلوع ولي العهد السعودي بمقتله الى ان” محمد بن سلمان يدير الامور بالمملكة اكثر في هذه المرحلة لذا لو كان احد فسيكون هو”.

واشار ترامب الى انه تحدث مع بن سلمان وطرح عليه اسئلة عدة مرات بطرق مختلفة عن مقتل خاشقجي، كاشفا أنه تحدث مع محمد بن سلمان وسأله عدة مرات حول الموضوع و”بطرق مختلفة”، وقال “كان سؤالي الأول الذي وجهته له هو: هل كنت على علم مسبق بأي تخطيط مسبق لمقتله؟”، فأجاب بالنفي.

وعندما سئل ترامب هل يصدّق المسؤولين السعوديين عندما ينكرون أي معرفة مسبقة بالعملية، سكت لثوان قبل أن يُجيب “أنا أريد أن أصدقهم.. أريد حقا أن أصدّقهم”.

ووصف الرئيس الأميركي أسلوب معالجة الرياض لقضية مقتل خاشقجي بأنه “أسوأ تستر على الإطلاق”، قائلا إن “مخطط قتل خاشقجي كان سيئا منذ البداية”، وإن “التستر على العملية كان سيئا أيضا”، مشيرا إلى أن من فكر بهذا المخطط “هو الآن في ورطة كبيرة”، موضحا انّ محاولة التغطية على مقتل خاشقجي هي أسوأ عملية لإخفاء جريمة على مدى التاريخ مشيرا الى انه سيترك للكونغرس الاميركي تحديد تبعات مقتله على السعودية.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ان واشنطن ستحظر دخول واحد وعشرين سعودياً إلى أراضيها بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

Check Also

وزير الخارجية الأميركي يمثل أمام مجلس الشيوخ بشأن الانسحاب من أفغانستان

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، أن ​وزير الخارجية​ ​أنتوني بلينكن​، سيدلي بشهادته أمام لجنة العلاقات …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *