Home / اخبار دولية / إصاباتٌ خلال قمع الاحتلال مسيرات فلسطينية في الضفة الغربية

إصاباتٌ خلال قمع الاحتلال مسيرات فلسطينية في الضفة الغربية

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق الشديد، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تنديداً بالاستيطان والجدار العنصري.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في المسيرات السلمية بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق وتم معالجتهم ميدانياً.

ففي مدينة الخليل المحتلة اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فرب باب الزاوية وسط مدينة الخليل المحتلة، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على أول شارع الشهداء ما دفع المواطنين لرشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان فيما لاحقت بعضهم داخل أزقة البلدة القديمة.

وفي قرية نعلين أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وآخر بحروق جراء اصابته بقنبلة صوتية، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، للمسيرة السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري، وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين ما أدى إلى وقوع إصابات عولجت ميدانياً

وفي مدينة قلقيلية اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين عند المعبر الشمالي للمدينة ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بالاختناق.

أما في قرية قدوم أصيب، متضامن أجنبي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً والتي خرجت استمراراً بالتنديد بصفقة القرن.

Check Also

وزير الخارجية الأميركي يمثل أمام مجلس الشيوخ بشأن الانسحاب من أفغانستان

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، أن ​وزير الخارجية​ ​أنتوني بلينكن​، سيدلي بشهادته أمام لجنة العلاقات …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *