Home / اخبار دولية / ترامب يأمل أن لا يكون الملك السعودي وولي عهده على علاقة بما جرى بالصحافي السعودي جمال خاشقجي

ترامب يأمل أن لا يكون الملك السعودي وولي عهده على علاقة بما جرى بالصحافي السعودي جمال خاشقجي

أكد الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ أنه  لا يريد التخلي عن  السعودية وقال بصراحة لديهم طلبية هائلة من الأسلحة الأميركية بقيمة مئة و عشرة مليار دولار زاعما ان بلاده تحتاج السعودية  في الحرب ضد الإرهاب وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى”.

وأشار ترامب الى أنه طلب تسجيلات صوتية ومصورة من تركيا في قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي إن وجدت آملاً أن لا يكون الملك السعودي وولي عهده على علاقة بما جرى له  ، ورداً على سؤال خلال مقابلة مع “فوكس بيزنس” حول ما يعتزم القيام به تجاه الرياض في حال ثبتت مسؤوليتها، قال ترامب نتمنى أن نكون في الطرف الآخر من المعادلة”.

وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يزور تركيا، أن بلاده “بحاجة لمعرفة الحقائق وراء إختفاء خاشقجي قبل أن تتمكن من إعداد رد مناسب”.

من جهتها قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الاستخبارات الأمريكية لديها أدلة متزايدة وهي على اقتناع بأن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مسؤول عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكالة الأناضول التركية أفادت عن مواصلة فريق التحقيق التركي في قضية اختفاء خاشقجي أعماله داخل مقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي الذي كان غادر تركيا أمس متجهاً إلى المملكة.

السيناتور الديمقراطي بن كاردين أكد أنه لا يوجد شك في أن السعودية هي المسؤولة عن مقتل الصحفي السعودي ، داعيا إلى إلغاء مشاركة وزير الخزانة الأميركي في مؤتمر ​الرياض​ .

وكالة “​رويترز​” أفادت عن “إعفاء القنصل السعودي في ​إسطنبول​ محمد العتيبي من مهامه ووضعه تحت التحقيق بسبب انتهاكات”.

Check Also

وزير الخارجية الأميركي يمثل أمام مجلس الشيوخ بشأن الانسحاب من أفغانستان

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، أن ​وزير الخارجية​ ​أنتوني بلينكن​، سيدلي بشهادته أمام لجنة العلاقات …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *