Home / أخبار محلية / الرئيس نبيه برّي في الجمعية العامة في جنيف: لم يعد يجدي شيء سوى المقاومة

الرئيس نبيه برّي في الجمعية العامة في جنيف: لم يعد يجدي شيء سوى المقاومة

حذّر رئيس المجلس النيابي نبيه برّي من المحاولات الجاريّة لتصفيّة القضيّة الفلسطينيّة، مؤكّداً أنّه لم يعد يجدي في هذه القضيّة إلاّ المقاومة والمقاومة فقط.

كلام الرئيس بري جاء خلال افتتاح الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي اعمال مؤتمرها الـ 139، في قصر المؤتمرات في جنيف، وسط محاولات لتمرير بنود واقتراحات على حساب البند الأساسي الذي سعت اليه البرلمانات العربية والإسلامية والذي يتعلق بالقرار الأميركي حجب المساعدات المالية عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، وبالتالي استخدام هذه الخطوة في اطار الضغط على الشعب الفلسطيني واستهداف القضية الفلسطينية.

ورأى الرئيس بري في طرح إعطاء المهاجرين حقوقًا سياسية “لغما آخر ينطوي على مخاطر كثيرة، ومنها محاولة تمرير التوطين”، مشيرا الى ان “هاتين المحاولتين تشكلان لغمين اساسيين ينبغي ان نواجههما بقوة، ومثل هذه المحاولات مسألة خطيرة تستدعي ان نكون حاضرين بقوة في جلسات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي”.

وفي سياق اخر أوضح بري “أن في لبنان ما يزيد عن 55 جامعة ومعهدًا للتعليم العالي، ونحن نعاني من ان سوق العمل لا يستوعب متخرجي التعليم العالي في جميع الاختصاصات، وتعرفون ان المنطقة من حولنا مضطربة اضافة الى التهديدات العدوانية الاسرائيلية على حدودنا الجنوبية، واستمرار احتلال اجزاء حدودية من ارضنا، اضافة الى التهديدات الارهابية التي كانت قائمة على حدودنا الشرقية “.

وتابع:  “إننا سنأخذ في الاعتبار لدى توقيع تفاهمات برلمانية دور العلم وموقعه في العلاقات بين البلدان، ومبادلة المناهج بين الجامعات ومعاهد التعليم العالي، واطلاق فعاليات المؤسسات الحكومية ومعها مؤسسات المجتمع المدني، لمعالجة محور الامية الرقمية والمشاركة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030”.

Check Also

طلبان لتخلية مارون الصقر ورفع بلاغ البحث بحق شقيقه إبراهيم

تقدم الوكيل القانوني للأخوين إبراهيم ومارون الصقر المحامي جورج الخوري أمام قاضية التحقيق الأولى بالإنابة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *