Home / أخبار محلية / العدو يدعي وجودَ منصات صواريخ لحزب الله قربَ المطار، فنيش يرد : انها اكاذيب و اوهام و روسيا تحذر

العدو يدعي وجودَ منصات صواريخ لحزب الله قربَ المطار، فنيش يرد : انها اكاذيب و اوهام و روسيا تحذر

من بابِ التحذير العدو الاسرائيلي يهددُ لبنان من جديد بعدَ ان لوح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في نيويورك بضربِ ايران في لبنان و سوريا و العراق نشرَ المتحدث باسم قوات الاحتلال افيخاي ادرعي فديو أرفقهُ بتحذيرٍ للمسافرين حولَ وجودِ موقعٍ قريبٍ من المطار ادعى انه لحزب الله و يستخدمهُ لتطوير الصواريخ.

و بعد كلام رئيس الوزراء الإسرائيلي وسلسلة تغريدات المتحدث  باسم قوات الاحتلال الاسرائيلي قال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش لـ”المركزية“: “لنترك نتنياهو مع اكاذيبه واوهامه. ليتحدّث بما يشاء ويُحرّض بالطريقة التي يريد. نكتفي بالقول ان المقاومة لديها قدراتها كما عبّر عنها الامين العام السيد حسن نصرالله، ونحن معنيون بالتصدّي لعدوانه ولأي اعتداء جديد على لبنان”.

وشدد فنيش على ان “الاسرائيلي يعرف تماماً ماذا ينتظره اذا اقدم على اي عدوان ضد لبنان. واذا لم يعرف فسيتفاجأ”.

/

هذا و حذرت روسيا على لسانِ وزير خارجيتها سرغي لافروف كيان الاحتلال الاسرائيلي من توجيه ضربات عسكرية ضد لبنان .

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي على هامش أعمال الدورة الثالثة والسبعين العامة للأمم المتحدة، ردا على سؤال عما إذا كان كيان الاحتلال سيضرب في محيط مطار بيروت بسبب زعم سلطات الاحتلال وجود صواريخ لحزب الله: “سيكون هذا انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وسنعارض بشدة مثل هذه الإجراءات، لكننا نحذر من أي انتهاكات مهما تكن لقرارات مجلس الأمن في الأمم المتحدة”.

/

في غضونِ ذلك ، رأى النائب السابق إميل لحود أن “العرض الهوليوودي الذي قدمه بنيامين نتنياهو هو دليل آخر على الضعف الإسرائيلي، إذ أن كيانه اعتاد على الغدر من دون حاجة إلى تبريرات وصور وخرائط مفبركة”.

وأشار، في بيان، إلى “أن نتنياهو اضطر للجوء الى هذا العرض الممل، لأنه يدرك، كما كبار ضباطه، بأن أي حرب سيشنها على لبنان ستنتهي هذه المرة في تل أبيب”.

/

من جهته الأمين العام للإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف أكد أن الإتهام “الإسرائيلي” بوجود موقع لتطوير الصواريخ تابع لحزب الله تحت ملعب العهد المعتمد من قبل الإتحاد في البطولات المحلية مرفوض “قلباً وقالباً” مؤكداً في الوقت عينه أن الإتحاد يقيم مبارياته على الملعب المذكور بشكلٍ دوريّ دون ملاحظة “أية أنشطة خارج إطار الرياضة”.

/

قناة المنار قالت من جهتها  بِحَسَبِ الواقعِ اللبناني فاِنَ كَذِبَ نتنياهو لا يحتاجُ الى دليل، فليُجِب الاتحادُ اللبنانيُ لكرةِ القدمِ الذي يُقيمُ مبارياتِهِ الرسميةَ على ملعبِ نادي العهد، وَوِزارةُ التربيةِ المشرفةُ على المدارسِ الرسميةِ والخاصةِ ومنها المدرسةُ التي حدَّدَها نتياهو في رسومِهِ الواهية.. اما مطارُ بيروتَ الذي دمرهُ جيشُ نتنياهو غيرَ مرة، فلن تكونَ مَدارِجُهُ مسرحاً لاكاذيبهِ ولا لاَوهامِه.

/

Check Also

طلبان لتخلية مارون الصقر ورفع بلاغ البحث بحق شقيقه إبراهيم

تقدم الوكيل القانوني للأخوين إبراهيم ومارون الصقر المحامي جورج الخوري أمام قاضية التحقيق الأولى بالإنابة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *