Home / صحف / أسرار الصحف المحلية لليوم الخميس 27 أيلول 2018

أسرار الصحف المحلية لليوم الخميس 27 أيلول 2018

النّهار:
فصل النيابة والوزارة: في مجلس النوّاب قانون يفصل النيابية عن الوزارة قدّم في عهد الرئيس ميشال سليمان في 11 آب 2011 وهو ينام في الأدراج رغم كثرة المطالبين به موسميّاً.
شريط حدودي سوري: يخشى ديبلوماسي أن تتحوّل إدلب كالشريط الحدودي في لبنان سابقاً وأن تنشأ مقاومة لتحرير تلك المنطقة.
لا ضرائب على الأطباء: لا تلاحق وزارة المال الأطبّاء الذين يتقاضون مبالغ كبيرة من دون تسليم المريض إيصالاً بالمبلغ المدفوع والذي لا تقابله أي ضريبة.

الجمهورية:
دخلت مراجع كبيرة «لضبضبة» فضيحة مالية بعدما حذرت من كشف هوية جهات نافذة إستفادت من قروض مالية كبيرة.
يتجه رئيس مؤسسة رسمية إلى التمديد لكبار المسؤولين فيها بعد انتهاء ولايتهم لكن المشكلة تبقى في ملء شواغر الذين بلغوا سن التقاعد.
تتداول أوساط غير مدنية معلومات عن أن الطائرة الروسية طت بصواريخ سورية ِسقُالتي أ إلى روسيا ًكانت نقلت سابقا عن مسؤولاً سوريًا كبيرًا.

البناء:
كواليس: يطالب رؤساء أجهزة المخابرات «الإسرائيلية» رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالاعتذار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتحمّل مسؤولية سقوط الطائرة الروسية لفتح الباب على التفاوض حول تسليم سورية شبكة «أس 300» لأن لا شيء ينفع بعد تسليمها، ويقولون: حتى لو كانت لدى «إسرائيل» فرص لاختراق قدرات الشبكة فإنّ الدخول في سباق تكنولوجي تسليحي مع روسيا ليس لصالح «إسرائيل» لأنّ روسيا سترمي بثقلها لحماية سمعة سلاحها ومهابتها…

خفايا: توقعت أوساط حزبية أن تبصر الحكومة العتيدة النور بعد إدخال تعديلات على الصيغة الأخيرة التي قدّمها الرئيس المكلّف سعد الحريري إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، وذلك بعد عودة الأخير من الخارج. إلاّ أنّ أوساطاً سياسية أخرى، استبعدت هذا الأمر، خصوصاً بعد موجة التصعيد العسكري الذي تقوم به دولة خليجية معنية بالوضع اللبناني.

اللواء:
غمز: عاد المتمولون اللبنانيون إلى الضياع بين تأسيس عمل في الخارج أو انتظار الفرج في بلدهم؟
لغز: تمكنت الأجهزة المعنية من وضع تقرير يتعلق بالحملة التي طالت حاكم المركزي، بانتظار استكمال تحليل خلفياتها.
همس: قطعت الاتصالات البعيدة عن الأضواء شوطاً متقدماً للوصول إلى تسوية حول وضع الموظفين، الذين طالتهم الإجراءات الكيدية «المتبادلة» في الوزارات الحزبية!

Check Also

عناوين الصحف المحلية اليوم

عناوين الصحف المحلية اليوم الجمعة 23_7_2021 اللواء: مِنى تتأهب لوداع ضيوف الرحمن بعد موسم استثنائي …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *