Home / أخبار محلية / تأليفُ الحكومة على افقهِ المسدود و سقوف المواقف تعاودُ الارتفاع

تأليفُ الحكومة على افقهِ المسدود و سقوف المواقف تعاودُ الارتفاع

لابدَ من خرقٍ ما للجدار المطبق الذي يلفُ عمليةَ تشكيل الحكومة المواقف حول الحصص الوزارية لا تزالُ على حالِها الاتهاماتُ المتبادلة تُرمى هنا و هناك.

و مهما يكن من امر فان التعويلَ يبقى على جولةِ مشاوراتٍ جديدة يقودُها الرئيس المكلف سعد الحريري علهُ ينجح هذه المرة في تدوير الزوايا لتتحددَ على ضوءِ النتائج زيارتَهُ قصر بعبدا حاملاً تشكيلةً حكومية تلحظُ التعديلات التي قامَ بها الرئيس عون على مسودة التأليف الاخيرة.

و حتى يتصاعد الدخان الابيض الحكومي محاولاتٌ لانعاش الملفات الدقيقة في مقدمِها الاقتصاد .

/

البداية من عملية التأليف المتعثرة ، لم تنطلق بعد حركةُ الاتصالات و اللقاءات المكثفة في محاولةٍ لتدويرِ الزوايا في شأنِ الخلاف المستمر حول الحقائب الوزارية الا ان ذلك لا يعني ان هذه الحركة لن تُستأنف انما قد تنتظرُ التوقيتَ المناسب بعدَ عمليةِ جسِ نبض الاطراف المعنية .

/

النائب إبراهيم كنعان زار بيت الوسط والتقى الرئيس المكلّف سعد الحريري ، موفداً من رئيس الجمهورية.

اللقاء الذي خُصص للبحث في تأجيل تطبيق الضريبة المقطوعة، ولم يغب عنه الموضوع الحكومي ، إذ ثمّة حديث عن مخارج تجري بلورتها، ومنها استعادة رئيس الجمهورية وزارة العدل على أن تكون للقوات اللبنانية  حقيبة بديلة منها.

/

في المواقف من التعثر في تشكيلِ الحكومة :

أكد وزير الاعلام  في حكومة تصريف الاعمال ملحم رياشي ألّا جديد في الاتصالات لتشكيل الحكومة، وحول موقف القوات مما تردد عن نية الرئيس الحريري إسناد حقيبة دولة إليها؟ قال رياشي: لا وزارة دولة من دون وزارة سيادية.

Check Also

طلبان لتخلية مارون الصقر ورفع بلاغ البحث بحق شقيقه إبراهيم

تقدم الوكيل القانوني للأخوين إبراهيم ومارون الصقر المحامي جورج الخوري أمام قاضية التحقيق الأولى بالإنابة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *