Home / أخبار محلية / برّي: عملية تأليف الحكومة مقفلة على الآخر

برّي: عملية تأليف الحكومة مقفلة على الآخر

إعتبر رئيس مجلس النواب نبيه برّي أن عملية تأليف الحكومة مقفلة على الآخر، ولا يوجد أيّ تقدّم ولو خطوة، قائلاً إنّ التعطيل مستمر وما يرافقه من توترات وتشنجات وخطاب طائفي، يقدّم صورة غير مطمئنة وتثير القلق وتسيء للبلد ولا تخدم الاستقرار، ولا يجوز أبداً أن تصلَ الأمور إلى هذا الحد..

برّي كرّر القول: إنّ المشكلة الأساس لمعاناة البلد هي انعدام المواطنية، والمسبِّب الأساس لهذه المشكلة، هو الغرب الأميركي والأوروبي، الذي رسم الشرق على طريقته، فصاغ كيانات سمّاها ديموقراطيات، لكنّها  ملغومة بالطائفية والمذهبية، ولبنان من هذه الكيانات، إذ أوجدوا له دستوراً ونظاماً ديموقراطياً، لكنهم قبل أن يخرجوا منه فَخّخوه، وفرضوا أن يكون رئيس الجمهورية مارونياً، ورئيس مجلس النواب شيعياً ورئيس الحكومة سنياً، فأيّ معنى للديموقراطية هنا إذا كانت ركيزتها طائفية؟ وأكاد أقول إن ليس في لبنان ديموقراطية سوى بالاسم.

بري هنأ الاتحاد اللبناني لكرة السلة والمنتخب اللبناني بفوزه على المنتخب الصيني في اطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة.

وقال: “هي روحية العمل كفريق واحد والجهد الجماعي دائما تثمر انجازات، مبروك للبنان هذا الانجاز… وحبذا لو نقارب أزمتنا السياسية الراهنة التي تكاد تدخل مرحلة الاستعصاء بنفس الروحية والجهد الرياضيين، حتما عندها سنضيف انجازا للبنانيين وهو انجاز بات مطلبا ملحا لكل اللبنانيين، ومن الجريمة بمكان الاخفاقُ في انجازه”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *