Home / أخبار محلية / إعادةُ دفعة جديدة من النازحين السوريين إلى ديارهم برعاية الامن العام

إعادةُ دفعة جديدة من النازحين السوريين إلى ديارهم برعاية الامن العام

انطلقت حافلات تقل مئات النازحين السوريين الموجودين داخل الأراضي اللبنانية اليوم إلى سوريا، ضمن خطة العودة الطوعية التي ينظمها الأمن العام اللبناني، وذلك عبر معبري العبودية في سهل عكار والبقيعة وادي خالد.

و تجمع عدد من العائلات النازحة الى لبنان في ساحة مركزي الأمن العام في العبودية والبقيعة منذ ساعات الفجر الاولى لينتقلوا بعدها عبر الحافلات باتجاه الاراضي السورية .

كما انطلقت الدفعة الثانية من العائدين السوريين الى ديارهم من طرابلس، بعدما تجمعوا في معرض رشيد كرامي الدولي مع ساعات الفجر الاولى.

كما انطلقت الحافلات التي تقل نحو 400 نازح واكبهم عناصر الامن العام المنتشرين بكثافة حول المكان.

وقد سجل توافد عشرات النازحين من دون تسجيل اسمائهم مسبقا فاستمهلم عناصر الامن العام لايام لحين استكمال الاجراءات القانونية.

وفي السياق نفسه، افادنا  بتحرك عدد من النازحين من نقطة التجمع التي حددها الجيش اللبناني والامن العام في ساحة وادي حميد في عرسال باتجاه معبر الزمراني عن طريق الجرد منذ الساعة السادسة صباحا بأشراف الامن العام والجيش ووفق لوائح تقضي بعودة 206 نازح من مخيمات عرسال الى قرى القلمون الغربي.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن عددا من النازحين السوريين بدأوا بالتجمع في باحة سرايا صيدا الحكومية، استعدادا لانطلاقهم الى بلدهم.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *