Home / اخبار دولية / معرض دمشق الدولي الـ60 ينطلق الخميس برعاية الاسد بمشاركة دولية واسعة وثلاثة وزراء لبنانين

معرض دمشق الدولي الـ60 ينطلق الخميس برعاية الاسد بمشاركة دولية واسعة وثلاثة وزراء لبنانين

ينطلق مؤتمر دمشق الدولي برعاية الرئيس السوري بشار الاسد اليوم بمشاركة دولية واسعة حيث يشارك لبنان في المؤتمر عبر وزارء الصناعة والزراعة والاشغال والنقل.

إذا، تنطلق اليوم فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الستين تحت شعار (وعز الشرق أوله دمشق) برعاية الرئيس السوري بشار الأسد وبمشاركة ثمان وأربعين دولة وعدد من رجال الأعمال والشركات المحلية والأجنبية والعالمية.

وتستمر فعاليات المعرض حتى الخامس عشر من الشهر الجاري ويتضمن فعاليات فنية ومحاضرات اقتصادية ومعارض تخصصية إلى جانب عدد من الأنشطة التسويقية والعروض الترويجية من قبل المشاركين في مختلف القطاعات

وزير الصناعة حسين الحاج حسن الذي يشارك في المؤتمر اكد أنّ آفاق الإستثمار في سوريا واعدة لا سيّما في القطاعات الصناعيّة الغذائيّة، وقطاع الأدوية، قطاع الإسمنت.

وأشار الوزير الحاج حسن إلى وجود قانون للإستثمار في سوريا، داعياً من يرغبون في الإستثمار في هذا البلد بالإطلاع عليه والأخذ بكل أبعاده.

الى ذلك، اكد وزير الصناعة السوري محمّد مازن علي يوسف أنّ مجالات الإستثمار واسعة جداً، لافتا أنّ الأمر يتجاوز الأولويّة إلى الأمر المحسوم والقاطع لجهة أنّ من وقف مع سوريا في أزمتها وكان جنباً إلى جنب معها في الدفاع عن وحدتها وسيادتها هو من ستكون له الفرصة في الإستثمار في مشاريع إعادة الإعمار، أما من ساهم في تدمير سوريا فلن يكون له أيّ مجال للمشاركة في الإستثمار.

والى دمشق توجه وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ للقاء وزير النقل السوري ​علي حمود​ والمشاركة في فعاليّات ​معرض دمشق الدولي​.

بدوره وزير ​الزراعة​ ​غازي زعيتر​، أكّد لدى وصوله الى الحدود السورية للمشاركة  ، أنّه سيلتقي رئيس ​الحكومة السوريّة​ عماد خميس وعدداً من الوزراء السوريين لبحث القضايا التي تهم البلدين.

وشدد زعيترعلى التعاون والأخوّة بين لبنان وسوريا، ودعا إلى تمتين العلاقات بين كل ​الدول العربية​،

Check Also

وزير الخارجية الأميركي يمثل أمام مجلس الشيوخ بشأن الانسحاب من أفغانستان

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، أن ​وزير الخارجية​ ​أنتوني بلينكن​، سيدلي بشهادته أمام لجنة العلاقات …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *