Home / اخبار دولية / الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ “إسرائيلية” بريف حماة

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ “إسرائيلية” بريف حماة

قبل إطلاق الجيش السوري عملية تحرير إدلب من الإرهابيين، جاء الاعتداء الصهيوني على مواقعه أمس في ريف حماة وطرطوس،

ليؤكد مجدداً حال القلق التي تعتري قادة العدو من استعادة الدولة السورية السيطرة على  كافة المناطق التي كانت مرتعاً للجماعات الإرهابية المدعومة أميركياً و”إسرائيلياً” وبعض الدول الإقليمية.

هو عدوانٌ صهيوني جديد تعرضت له سوريا مساء أمس، حيث أطلقت طائرات العدو عدداً من الصواريخ على منطقة وادي العيون بريف حماه الغربي، وقد أسقطت الدفاعات السورية عدداً منها.

مصدر عسكري سوري أعلن في بيان أن “منظومات الدفاع الجوي تصدت لعدوان “إسرائيلي” بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالاً مستهدفة بعض مواقعنا العسكرية بمحافظتي طرطوس وحماه وقد تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار”.

وكالة “سانا” السورية أشارت إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت عدداً من الصواريخ التي أطلقتها طائرات “إسرائيلية” على منطقة وادي العيون بريف حماه الغربي. وذكرت أنَّ بقايا من صواريخ العدوان سقطت قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.

مدير مستشفى مصياف بريف حماه الغربي أعلن ارتقاء شهيد وإصابة أربعة مواطنين جراء العدوان “الإسرائيلي”. كما أعلن مدير المشفى الوطني في بانياس بريف طرطوس عن إصابة 8 مواطنين جراء العدوان الإسرائيلي.

الطيران الحربي “الإسرائيلي” كان اخترق السيادة اللبنانية وحلّق بشكل مكثف وعلى علو منخفض فوق مناطق كسروان، كما ألقت الطائرات الحربية بالونات حرارية ما بين كسروان والمتن الشمالي.

مجلس الدوما الروسي ندّد ​ بالقصف “الإسرائيلي” على ​سوريا​، مطالباً “إسرائيل” بوقف اعتداءاتها على ​القوات​ الحكومية السورية. ووصف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ​ليونيد سلوتسكي​، في حديث لوكالة “إنترفاكس”، الضربات “الإسرائيلية” على سوريا بـ”غير مقبولة” والتي “لا تخدم استقرار الوضع في البلاد وتنعكس سلباً على المنطقة”.

Check Also

غوغل يغلق حسابات الحكومة الأفغانية مع سعي طالبان للحصول على بيانات رقمية

قال شخص مطلع إن #غوغل أغلقت بشكل موقت عدداً غير محدد من حسابات البريد الإلكتروني للحكومة الأفغانية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *