Home / اخبار دولية / واشنطن تلوحُ بعدوانٍ جديدٍ على سوريا و موسكو تحذر

واشنطن تلوحُ بعدوانٍ جديدٍ على سوريا و موسكو تحذر

قتل و اصيب عدد من الأشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة أمام ما يسمى”المجلس المحلي” التابع للمجموعات المسلحة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، بحسب تنسيقيات المسلحين.

الى ذلك نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عملية إنزال جوي في منطقة الرقة الخاضعة لسيطرة ما يسمى  بقوات سوريا الديمقراطية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعلم المرصد المعارض، أن عملية الإنزال جاءت لنقل أحد ما يسمى “بأمراء” تنظيم “داعش” ممن جرى اعتقاله من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي خلال العمليات العسكرية لها شرق نهر الفرات، إلى جهةٍ مجهولة.

/

يبدأ ممثل الولايات المتحدة الخاص في شأن سوريا، المعين حديثاً، جيمس جيفري اليوم، جولة في المنطقة تشمل الكيان الإسرائيلي، الأردن وتركيا.

الى ذلك ، جدد السفير الروسي لدى ​الولايات المتحدة الأميركية​ أناتولي أنطونوف تحذير موسكو ل​واشنطن​ من مغبة شن هجمة صاروخية على ​سوريا​.

وأكد السفير أنطونوف أن إعلان واشنطن عن تحضير لشن هجمة صاروخية جديدة على سوريا أثار قلق موسكو، مشددا على عدم شرعية أي عمل عسكري ضد سوريا، معتبرا أن تفاقم الوضع في سوريا لا يخدم مصلحة أي دولة وأن الإرهاب هو الكاسب الوحيد منه.

وتنفذ روسيا تزامناً من اليوم وحتى الثامن من ايلول مناورات عسكرية ضخمة في البحر الابيض المتوسط.

وسط هذه الاجواء أعلن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو أن بلاده ستردّ على أي اعتداء بالأسلحة الكميائية في إدلب. تزامناً، كشفت قناة ال”سي إن إن” أنّ الولايات المتحدة وضعت قائمة لأهداف ضربتها المحتملة على سوريا.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *