Home / أخبار محلية / تأليف الحكومة على طاولة البحث: البطريرك الراعي في بعبدا وجعجع في بيت الوسط

تأليف الحكومة على طاولة البحث: البطريرك الراعي في بعبدا وجعجع في بيت الوسط

لا مؤشرات توحي بقرب تشكيل الحكومة باستثناء ما يجري تداوله عن أن الرئيس المكلف سعد الحريري يتابع مشاوراته،

وهو سيقدم الى رئيس الجمهورية خلال اليومين المقبلين مسوّدة جديدة عن تشكيلته الحكومية، بحسب ما كشف البطريرك الماروني ما بشارة بطرس الراعي بعد لقائه الرئيس ميشال عون في بعبدا. وعلى خط الاتصالات واللقاءات، سُجّلت مساء أمس زيارة لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى بيت الوسط، حيث جدد الأخير تمسكه بحصة “القوات” في الحكومة،    وفق ما أشارت إليه مصادر “قواتية”.

وفي التفاصيل، أوضح البطريرك الراعي أن رئيس الجمهورية ​سيتلقّى في اليومين المقبلين تشكيلة حكومية من رئيس الحكومة المكلف​، وقال إنّ الرئيس عون كان واضحاً لجهة أنّ الحريري هو من يؤلّف الحكومة، و”شعرتُ بأنه متفائل لجهة ما سيحمله الحريري بشأن تشكيل الحكومة”.كما أكّد الراعي من جهة أخرى أنّ حق النازحين السوريين العودة إلى بلدهم أوّلًا ، ومن ثمّ يتم بحث الحلول السياسية.

مصادر بكركي وصفت لصحيفة “الجمهورية” اللقاء بين البطريرك الراعي ورئيس الجمهورية بالإيجابي، مشيرةً إلى  أن البطريرك استند في تفاؤله إلى تطمينات الرئيس عون بأنّ الحكومة قريبة، وأنّ الحريري سيقدّم له تشكيلة من الممكن أن تكون الحلّ للأزمة الحكومية التي تعصف بالبلاد، خصوصاً أنّ الجميع وصل الى الحائط المسدود وبات بحاجة إلى مخارج.

وفي بيت الوسط، التقى رئيس الحكومة المكلّف ​رئيس “القوات” ​سمير جعجع​ بحضور وزير الإعلام ملحم الرياشي ووزير الثقافة غطاس خوري، حيث جرى بحث آخر التطورات بشأن تشكيل الحكومة. مصادر “القوات” قالت إن اللقاء مع  الحريري كان ممتازاً، لا سيما لجهة أن تتمثل “القوات” في الحكومة وفق الحجم الذي أفرزته الانتخابات النيابية.

مصادر الرئيس الحريري​ نفت الكلام عن تدخل خارجي من قبل ​السعودية​ لتشكيل الحكومة، وقالت إن المشاورات مازالت في بدايتها ومستمرة حتى ​تشكيل الحكومة، مضيفة أن ليس هناك من معركة صلاحيات.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *