Home / أخبار محلية / تأليف الحكومة مكانك راوح …ميشال عون يمهل حتى الاول من ايلول

تأليف الحكومة مكانك راوح …ميشال عون يمهل حتى الاول من ايلول

تبقى قضية تاليف الحكومة في صدارة الاهتمام مع الحديث عن مهلة قد اعطاها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الاول من ايلول.

وفي الاطار، اكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ​آلان عون أنّ مهلة الأول من أيلول الّتي أشار إليها رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، هي مهلة تعاطي سياسي مختلف من قبله مع عملية تأليف الحكومة”، منوّهًا إلى أنّ “مع هذه المراوحة الّتي نشهدها، إذا لم يكن هناك أي صدمة، فقد تستمرّ هذه الحالة”.

واشار عون الى أنّه “يتكوّن انطباع بأنّ عملية تشكيل الحكومة محتجزة لدى جهات خارجية تضغط على الحريري وآخرين لعرقلة الحكومة”.

من جهته راى وزير التربية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​مروان حمادة​ أن “موضوع تأليف الحكومة لا يزال متوقفاً عند شروط متجددة لفريق “​التيار الوطني الحر​” هذه الشروط تبدأ بـالأحد عشر وزيراً للتعطيل ولا تنتهي بحرمان “​القوات اللبنانية​” من حصتها أو حتى ضمن حصة مخفضة من الوزارة السيادية، مروراً بإنكار التمثيل الدرزي للحزب التقدمي الاشتراكي، معتبرا ان تصريف الأعمال مرشح للاستمرار حتى إشعار آخر”.

الى ذلك، قال النائب زياد أسود في تغريدة عبر تويتر انه “اذا فشل الحريري في تأليف الحكومة يكون انهى نفسه وليس العهد، ذلك ان التأليف مهمته و ليس مهمة العهد ويمكن نسي الدكتور ان ثمة من ينتظر دوره في التكليف لذات المهمة” .

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *