Home / أخبار محلية / باسيل يلتقي لافروف: لبنان يجب ان يكون منصة لاعادة اعمار سوريا

باسيل يلتقي لافروف: لبنان يجب ان يكون منصة لاعادة اعمار سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تعارض التدخل الأجنبي في شؤون لبنان الداخلية، وأكد، في مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ، ان راي روسيا مطابق لراي لبنان في ما يتعلق بعودة النازحين، لافتا الى أنه بحث مع باسيل في مسائل متعلقة بفرص عودة النازحين إلى بلدهم وكيفية العمل معا لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، أعلن باسيل ان المبادرة الروسية هي أول مبادرة دولية لعودة النازحين ولذلك لبنان يؤيدها بالكامل، مشددا على أن لبنان مع العودة السريعة والامنة للنازحين السوريين من دون اي ربط بين العودة والحل السياسي.

وقال باسيل:” تحدثنا عن فتح تواصل مباشر بين الخارجية اللبنانية والخارجية الروسية ومؤسسات البلدين لتحويل المبادرة الروسية الى الناحية التنفيذية والتي شكلت الغطاء السياسي والمعنوي للتشجيع على العودة”.

وأكد باسيل اهمية ان يكون لبنان منصة لاعادة اعمار سوريا، لافتا الى أن التعاون الاستراتيجي بين لبنان وروسيا ضروري لهذه الغاية.

من جهة اخرى، أعلن باسيل تشجيع الشركات الروسية على المشاركة في مناقصة جديدة لتطوير مكامن النفط والغاز في الجرف اللبناني، معتبرا أن نجاح الشركات في المناقصة من شأنه أن يعزز ذلك الاستقرار في المنطقة.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *