Home / أخبار محلية / حلحلةُ عقد تأليف الحكومة إلى الخريف و الحريري إلى أوروبا في إجازةٍ عائلية

حلحلةُ عقد تأليف الحكومة إلى الخريف و الحريري إلى أوروبا في إجازةٍ عائلية

لا تقدمَ في ملفِ تشكيل الحكومة لا بل الامور تعودُ الى الوراء هكذا اختصرَ رئيس مجلس النواب نبيه بري المشهد الحكومي.

و في حين لا يزالُ رئيسُ الجمهورية ينتظرُ الجديدَ من جانبِ الرئيس المكلف ، يغادرُ سعد الحريري بيروت في اجازةٍ عائلية مستفيداً من عطلةِ عيد الاضحى التي ستظللُ لبنان حتى نهاية شهر اب الجاري و عليه ترحلُ عُقد التأليف و العملُ على حلحلتِها الى شهرِ ايلول المقبل عله يحملُ في اطرافه حكومةً تبُلُ الوضع الداخلي المأزوم على اكثرَ من صعيد.

/

إذاً ، التأليف الحكومي مؤجل حتى اشعارٍ اخر و اب الرهانات في التأليف فشِلَ في احرازِ معجزة .

الرئيسُ المكلف سعد الحريري يغادر لقضاءِ عطلة عيد الاضحى مع عائلتهِ في اوروبا من دونِ تسجيل اي تقدم يُذكر في اتجاه تشكيل الحكومة في غضونِ ذلك لا يزال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ينتظر من الرئيس المكلّف سعد الحريري تسليمه تشكيلة وزارية، خصوصاً أنه قد حان أوان إعدادها ولم يعُد جائزاً بقاء الوضع على ما هو من مراوحة ودوران في الحلقة المفرغة.

وتنقل مصادر وزارية مطّلعة على موقف الرئيس عون أنه وبمعزلٍ عن سلسلة الروايات والسيناريوهات المتداولة وما حَوته من مغالطات وتفسيرات لا تَمتُّ إلى الواقع بصِلة، فإنّ ما يهم الرئيس عون هو الإسراع في تأليف الحكومة بعيداً من بقية القضايا المُثارة. وأضافت المصادر عبر صحيفة الجمهورية: أنّ المواضيع والملفات التي تتباين حولها مواقف الأطراف السياسية، تُبحثُ في مجلس الوزراء وليس خارج المؤسسات الدستورية. ولذلك هل نسينا أنّ التوافق تمّ على أنّ الحكومة التي يُعْمَلُ على تأليفِها يفترض أن تكون حكومة وفاق وطني؟

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *