Home / اخبار دولية / الجيش السوري يوسعُ سيطرتهُ في باديةِ السويداء و استعداداتٌ لمعركةِ إدلب

الجيش السوري يوسعُ سيطرتهُ في باديةِ السويداء و استعداداتٌ لمعركةِ إدلب

تابع  الجيش السوري تقدمه في عمق بادية السويداء وأحكم سيطرته على مساحات ومناطق وتلال حاكمة جديدة فيها لتصبح معظم مناطق ريف السويداء الشرقي خالية من الإرهاب.

وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” على محاور تقدمها في ريف السويداء الشرقي موسعة من نطاق سيطرتها بعد تحرير خربة الأمباشي والهيبرية والشهرية ورسوم مروش .

في غضون ذلك ، المتابع لحجم التعزيزات العسكرية ، والارتال وآليات الجيش السوري والمدرعات التي تعبر من الجنوب والشرق والغرب نحو الشمال عبر المدن السورية ، يدرك أن معركة إدلب أصبحت أمرا واقعا ، ولا رد لها.

و شن الطيران الحربي السوري سلسلة غارات على مراكز قيادية للفصائل المسلحة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي ، في خطوة تبدو تمهيدا للهجوم البري، وقالت مصادر اعلامية  أن 6 غارات جوية استهدفت ليلة أمس مدينة أورام الكبرى في ريف إدلب، وأكدت مصادر عسكرية سورية أن القصف استهدف مراكز تابعة “لما يسمى بهيئة تحرير الشام.

ووفق تقديرات عسكرية فإن أولوية الجيش السوري السيطرة على مدينة جسر الشغور غربا المحاذي لمحافظة اللاذقية.

و على خط الاتصالات المتعلقة بادلب يصل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الاثنين إلى لأنقرة في زيارة تستمر ليومين وعلى أجندته نقطة واحدة هي مصير إدلب. وبدت تركيا من خلال تحركاتها في الشمال السوري ساعية إلى منع الجيش السوري من إنجاز ما انجزه في بقية المناطق والمدن السورية . وقد تشكل زيارة لافروف فرصة لإبرام تفاهمات تنهي مصير ملف إدلب الواقعة بالكامل تحت سيطرة الفصائل المسلحة.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *