Home / صحف / أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء 8 آب 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء 8 آب 2018

النهار
حزم وزاري…
للمرّة الأولى تُبدي الدولة حزماً في موضوع ضبط أصحاب مولّدات الكهرباء وتحميل البلديّات مسؤوليّتها في هذا المجال ممّا سيولّد مواجهة في المدن والقرى.
الشهادة مهددة…
كشف رئيس “جمعيّة أصدقاء الجامعة اللبنانيّة” أن الاتحاد الأوروبي هدّد بعدم الاعتراف بشهادة الجامعة الوطنيّة إذا لم تقم بإصلاح مناهجها خلال ثلاث سنوات.
هل يعتزر السيد؟…
غرّد المستشار الإعلامي السابق في رئاسة الجمهوريّة جان عزيز طالباً إلى النائب جميل السيّد الاعتذار عمّا فعله في 7 آب 2001 والاعتراف بخطأه.

البناء
خفايا
شكا مواطنون في مناطق عدة في ضواحي العاصمة من انقطاع التيار الكهربائي بصورة عشوائية، الأمر الذي زاد من استهلاك الطاقة بواسطة الاشتراكات في المولدات ما دفع اصحاب هذه المولدات إلى رفع قيمة الفاتورة الشهرية أكثر من ضعف ما كانوا يتقاضونه في السابق. وطالب الشاكون بمعالجة سريعة لهذا الأمر الذي فاقم الأعباء المعيشية أكثر وأكثر.
كواليس
توقعت مصادر دبلوماسية تنشيط حركة الاتصالات لتشكيل الحكومة العراقية بعد الانتهاء من الفرز النهائي للأصوات. ولفتت إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق قد يُبصر النور مطلع الخريف، ويعكس التوازنات الجديدة في المنطقة في ظل التجاذب الأميركي الإيراني والاشتباك الإيراني السعودي. وقالت المصادر قد يكون لتشكيل الحكومة العراقية مفعول التعبير عن زمن تسويات أو مواجهة قاسية.

الجمهورية
يتواصل العمل بعيداً من الإعلام على حل أزمة دخلت عامها الأوّل.
عُقد اجتماع بين قطب كبير وأحد النواب تمّ خلاله تبديد شوائب العلاقة بين النائب وجهة سياسية.
يراقب فريق سياسي كبير باهتمام واسع التطورات السلبية التي تشهدها العلاقة بين عاصمة كبرى وإحدى العواصم الإقليمية الفاعلة.

اللواء
همس
ربطت مصادر دبلوماسية بين مهمة إنسانية لموظف لبناني غير مدني في دولة إقليمية وشرائط التفاوض مع هذه العاصمة من قبل دولة كبرى.
غمز
معظم الوزراء عادوا إلى مكاتبهم يمارسون تصريف الأعمال، وكأن الحكومة غير مستقيلة وضاربين بالدستور عرض الحائط.
لغز
يرفض مرجع كبير الخوض في ما يجري داخل مؤسسة تعليمية عليا، ويترك الأمر لمقربين للمتابعة.

المستقبل
يقال إن مصادر في موسكو تقول إن المبادرة الروسية تحتاج الى مدة زمنية لتنفيذها لأن جزءاً كبيراً من العودة يحتاج الى تأمين المناطق وهذا بدوره مرتبط بالمساعدات الدولية لإعمار سوريا.

Check Also

عناوين الصحف المحلية اليوم

الأخباربطاقة تمويلية تستثني غالبية اللبنانيين!طرابلس: «انفجار اجتماعي» في وجه الجيش البناءأحداث طرابلس وظهور سلاح بوجه …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *