Home / أخبار محلية / ميشال عون: تهديدات إسرائيل وظروف المنطقة تحتّم تمديد ولاية “اليونيفيل”

ميشال عون: تهديدات إسرائيل وظروف المنطقة تحتّم تمديد ولاية “اليونيفيل”

إستقبل رئيس الجمهورية ميشال عون وزيرة الدفاع الإيطالية أليزابيتا ترينتا على رأس وفد مرافق بحضور السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي

وأبلغ الرئيس عون​، وزيرة الدفاع الإيطالية أنّ التهديدات الإسرائيليّة المستمرّة للبنان والظروف غير المستقرّة التي تُحيط بالمنطقة تحكم تمديد ولاية القوّات الدوليّة العاملة في الجنوب (اليونيفيل) وفق الشروط نفسها لجهة المهام الموكلة إليها وعدد أفرادها وحجم موازنتها.

ولفت الرئيس عون إلى أنّ هذه القوّات تؤدّي دوراً مهمّاً في حفظ الأمن والإستقرار على الحدود الجنوبيّة بالتعاون مع الجيش اللبناني.

وعرض رئيس الجمهوريّة للوزيرة الإيطاليّة موقف لبنان من التطوّرات الراهنة لا سيّما في موضوع إعادة النازحين السوريين إلى بادهم بعد المبادرة الروسيّة لتسهيل عودتهم، متمنياً على إيطاليا المساعدة في ذلك وعدم ربط العودة الآمنة لهؤلاء بالإتفاق على حلّ سياسي للأزمة السوريّة التي يُمكن أن يطول، فيما الإستقرار عاد إلى القسم الأكبر من المناطق السوريّة خصوصاً وأن تدفّق النازحين السوريين بأعداد كبيرة إلى لبنان جرى لأسباب أمنيّة وليست سياسيّة ومع زوال هذه الأسباب تدريجيثّاً لا بدّ من تحقيق العودة الآمنة لهم.

بدورها الوزيرة الإيطاليّة أعربت عن إستعداد بلادها للمساهمة في التخفيف من الأعباء التي لحقت بلبنان نتيجة تدفّق أعداد هائلة من النازحين السوريين إليه.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *