Home / أخبار محلية / بري يحذّر من الجمود في تشكيل الحكومة… ويؤكد العلاقة المتينة مع ايطاليا

بري يحذّر من الجمود في تشكيل الحكومة… ويؤكد العلاقة المتينة مع ايطاليا

اكد زوار عين التينة للمركزية صعوبة الوضع الراهن سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وكأنه بات ميؤوساً منه لانسداد أفق المرحلة ورفض الناس الحوار، وتمسكهم بما يسمونه حقوقا ومطالب وتناسيهم مصلحة البلد.

ونقل الزوار عن الرئيس نبيه بري تحذيره من هذا الجمود القاتل الذي يزيد الأزمات تعقيداً والأوضاع تدهوراً في حين المطلوب سريعاً حكومة تواجه تداعيات ما يُرسم ويجري في المنطقة.

وعن لقائه ووزير الخارجية رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل وما أعطي من أبعاد سياسية واقليمية لفت بري بحسب الزوار انه لم يتعد إطار كسر الجليد بين الجانبين ولم تتبعه اي ترجمة وحتى اتصال من أوساط “أمل” و”التيار”.

الرئيس نبيه بري أكد من جهة اخرى العلاقة المتينة والتاريخية بين لبنان وإيطاليا، مشيدا خلال إستقباله وزيرة الدفاع الإيطالية أليزابيتا ترينتا بـ”دور إيطاليا الفاعل في قوات “اليونيفيل” في الجنوب مرحبا ايضا بـ”تعيين القائد الإيطالي الجديد لهذه القوات الذي سبق له أن شارك في القوات الدولية من ضمن القوة الإيطالية”. ونوه بـ”التعاون بين البلدين في مختلف المجالات”.

بدورها، اكدت وزيرة الدفاع الإيطالية إستعداد بلادها الدائم لمساعدة لبنان وترجمة نتائج مؤتمري روما و”سيدر”.

وكان الرئيس بري عرض مع القائم بالأعمال السعودي الوزير المفوض وليد البخاري، للتطورات الراهنة والعلاقات الثنائية، ومع رئيس لجنة الرقابة على المصارف في لبنان سمير حمود الوضع الإقتصادي والمالي.

ثم إستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي الوزير السابق جهاد أزعور.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *