Home / أخبار محلية / الخطةُ الروسية لاعادة النازحين امامَ محطةٍ جديدة من التواصل بينَ بيروت و موسكو الاسبوع الطالع

الخطةُ الروسية لاعادة النازحين امامَ محطةٍ جديدة من التواصل بينَ بيروت و موسكو الاسبوع الطالع

كشف مستشار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان عن خطوات عملية قريبة لوضع أطر لعودة النازحين السوريين من لبنان.

وأوضح شعبان لـصحيفة  “الشرق الاوسط” أنه “في الأسبوع المقبل ستكون هناك خطوات عملية من جانب مسؤولين لبنانيين بتواصلهم مع مسؤولين روس لوضع الأطر من أجل بدء عملية عودة النازحين، وهذه العودة سيكون متفقاً عليها مع المجتمع الدولي والأميركيين والروس”.

/

في غضون ذلك أكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة للآجئين في لبنان ليزا أبو خالد، أن المفوضية تنتظر الاطّلاع على تفاصيل الاتفاق الأمريكي- الروسي بشأن عودة اللآجئين مشيرةً إلى أن فريق المفوضية يتواصل مع النازحين في لبنان، ولدينا فريق في سوريا.

وقالت أبو خالد : لقد زرنا عدداً من النازحين العائدين إلى بلدة فليطا في القلمون السوري حيث اطّلعنا على أوضاع بعضهم ، مشيرةً إلى أن بعض العائدين لم يستطيعوا العودة إلى منازلهم، والبعض الآخر سكن عند أقربائه، أما بالنسبة للوضع الأمني فلا نملك المعطيات الكافية لا سلباً ولا إيجاباً.وأوضحت أن العلاقة مع وزارة الخارجية اللبنانية ومع مؤسسات الدولة جيدة ولم تتبدل، ونحرص على أفضل العلاقات.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *