Home / اخبار دولية / الاحتلال الإسرائيلي يعترض سفينة الحرية لكسر الحصار عن غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعترض سفينة الحرية لكسر الحصار عن غزة

أعترضت بحرية الاحتلال الإسرائيلي السبت سفينة ناشطين ترفع العلم السويدي كانت متجهة لكسر الحصار على قطاع غزة وهي السفينة الثانية في أقل من أسبوع.

الجيش الإسرائيلي قال إن السفينة التي تحمل اسم “الحرية لغزة” وتقل 12 شخصاً كانت تخضع للمراقبة، وتمّ اعتراضها قبل أن تنقل إلى ميناء أشدود.

وأضاف الجيش أن “السفينة انتهكت الحصار البحري القانوني على قطاع غزة”، موضحاً أنه “تمّ اقتياد ركابها لاستجوابهم”، وفق الجيش الإسرائيلي.

هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار قالت من جهتها إن قوات الاحتلال اعتدت على سفينة الحرية والناشطين والإعلاميين على متنها، مؤكدة “حراكنا هو إيمان منا بحقنا الكامل وحق غزة في الحياة”.

وكانت البحرية الإسرائيلية أعلنت الاحد الماضي أنها اعترضت سفينة “العودة” التي ترفع علم النروج والتي كانت تقلّ 22 شخصاً.

وكانت “أللجنة الدولية لكسر الحصار وتحالف أسطول الحرية” قد أكّدت أنّ أُسطولاً من ثلاث سفن يسعى إلى خرق الحصار الإسرائيلي على قطاعِ غزة بات قريباً من وجهته وطالبت قادة العالم بحماية السفن.

وكانت السفن قد انطلقت لكسر الحصار عن غزة والتي ينظمها تحالف أسطول الحرية الدولي من ميناء العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وستبحر هذه السفن التي تحمل شعار (الحق في مستقبل عادل لفلسطين) في المحيط الأطلسي ومن ثم عبر البحر المتوسط في رحلة استغرقت شهرين توقفت خلالها في العديد من الموانىء الأوروبية، حيث تقام الفعاليات التضامنية مع قطاع غزة ومسيرات العودة الكبرى.

ويتكوّن تحالف أسطول الحرية من عدد من المنظمات التضامنية من أميركا وكندا وجنوب أفريقيا وماليزيا والسويد والنرويج وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى “منظمة IHH” التركية، واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة التي يغطي نشاطها دول العالم العربي والإسلامي، والعديد من دول العالم الغربي.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *