Home / أخبار محلية / ميشال عون في عيد الجيش: كلنا تصميم ألا تكون الغلبة في الحكومة العتيدة لفريق على آخر

ميشال عون في عيد الجيش: كلنا تصميم ألا تكون الغلبة في الحكومة العتيدة لفريق على آخر

أكد الرئيس ميشال عون أن عهده للجيش أن يكون دوما إلى جانبه وجانب قيادته في سعيها إلى تحصينه وتطوير قدراته القتالية وتسليحه بأحدث العتاد والمعدات والتجهيزات “ليكون على الدوام على قدر المهات التي يقوم بها والتي تنتظره في المستقبل”.

وقال عون في خلال حفل تخريج الضباط في عيد الجيش:” هدفنا هو النهوض بالوطن والاقتصاد وقطع دابر الفساد وقيام الدولة القوية وإغلاق ملف النازحين بعودتهم الآمنة لاسيما وأن مطالبنا المتكررة بهذا المجال لاقت صداها الايجابي أخيراً في دول القرار التي نشهد تحولاً أساسيا بمواقفها لتصبح متناغمة مع التوجه اللبناني ودعوتنا لإعادة النازحين”.

وفي الملف الحكومي قال عون:”صوت اللبنانيين الذي تمثل في مجلس النواب يجب أن ينعكس أيضاً على تشكيل الحكومة العتيدة، وكلنا تصميم في هذا الإطار ألا تكون فيها الغلبة لفريق على آخر وألا تحقق مصلحة طرف واحد يستأثر بالقرار أو يعطل مسيرة الدولة”.

وأضاف:”عزمنا واضح، وهو أن تكون هذه الحكومة جامعة للمكوِّنات اللبنانية دون تهميش أي مكوِّن، أو إلغاء دوره ودون احتكار تمثيل أي طائفة من الطوائف”.

وتابع:”إذا كانت بعض المطالب قد أخَّرت حتى الآن تشكيل الحكومة، فأود هنا أن أجدد تأكيد عزمي بالتعاون مع دولة الرئيس المكلف على إخراج البلاد من أزمة تأخير ولادة الحكومة مراهناً على تعاون جميع الأطراف وحسهم الوطني لأن أي انكفاء في هذه المرحلة من تاريخنا هو خيانة للوطن وآمال الناس”

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *