Home / أخبار محلية / لبنان يحتفل بالعيد الـ 73 للجيش

لبنان يحتفل بالعيد الـ 73 للجيش

احتفل لبنان اليوم الاربعاء 1 اب 2018 بعيد الجيش الـ73 في المدرسة الحربية في الفياضية بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي  نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وقائد الجيش العماد جوزيف عون بالاضافة الى حشد من الشخصيات السياسية.
 وأطلق الرئيس عون تسمية دورة الضباط باسم دورة فجر الجرود، بعد تسليم بيرق الكلية الحربية، ثم تلا كل من وزيري الدفاع والداخلية في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف ونهاد المشنوق مراسيم ترقية الضباط.
وأقسم ضباط خريجي دورة فجر الجرود قسم اليمين أمام الرئيس عون  الذي توجه الى العسكريين بالقول أن الحوادث والأيام والحقبات تؤكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتاً عند الأزمات، لافتا الى أنه في أوقات الحرب يحفظ الحدود ويصون الأرض والكرامة والسيادة ويرمم التصدع في جدار الوحدة والعيش المشترك. وفي السلم، له الفضل في حفظ الأمن ومكتسبات الاستقرار وتطلعات اللبنانيين.
وتعهد عون بان يكون دوما إلى جانب الجيش وجانب قيادته في سعيها إلى تحصينه وتطوير قدراته القتالية وتسليحه بأحدث العتاد والمعدات والتجهيزات ليكون على الدوام على قدر المهات التي يقوم بها والتي تنتظره في المستقبل بالتوازي مع ورشة العمل والمهمات التي تنتظر الحكومة العتيدة في معركة بناء الوطن.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *