Home / أخبار محلية / الرئيس عون لكاردل: نأمل ان تلقى المبادرة الروسية دعم الامم المتحدة لوضع حد لمعاناة النازحين

الرئيس عون لكاردل: نأمل ان تلقى المبادرة الروسية دعم الامم المتحدة لوضع حد لمعاناة النازحين

أمل ‏رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد لقائه المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان برنيل دالير كارديل في أن تلقى المبادرة الروسية بإعادة النازحين السوريين الى بلادهم دعم الامم المتحدة لوضع حد لمعاناتهم،

معربا عن ترحيبه بالمبادرة الروسية لأنها تؤمن عودة نحو ثمانمئة وتسعين ألف نازح سوري من لبنان الى سوريا وقال سنشكّل لجنة للتنسيق مع الروس لدرس التفاصيل التقنية المتعلقة بآلية العودة.

واذ طلب الرئيس عون ابلاغ الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس طلب لبنان التمديد لـ “اليونيفيل” ولاية جديدة من دون تغيير لا في المهام ولا في العديد، لفت الى أن ان الفقرة التي وردت في تقرير الامين العام للأمم المتحدة الى مجلس الامن حول النازحين السوريين لم تعكس بدقة الموقف اللبناني الذي نادى دائما بعودة طوعية وآمنة للنازحين.

كارديل أكدت من جهتها التزام الأمم المتحدة الشراكة الكاملة مع لبنان للمحافظة على أمنه واستقراره وابقائه بمنأى عن التطورات التي تجري في محيطه.

من جهته أكد السفير الفرنسي برونو فوشيه للرئيس عون دعم بلاده للبنان في كل المجالات وأعلمه بأن زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ستتم اوائل السنة المقبلة.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *