Home / أخبار محلية / اقرار مشروعي قانون حماية كاشفي الفساد والنفايات الصلبة

اقرار مشروعي قانون حماية كاشفي الفساد والنفايات الصلبة

اقرت اللجان النيابية المشتركة مشروع قانون حماية كاشفي الفساد ومشروع قانون النفايات الصلبة وذلك بعد انسحاب كل من بولا يعقوبيان وسامي الجميل والياس حنكش من الجلسة اثر خلاف على موضوع النفايات الصلبة.
وأعلن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي انهم تمكنوا من وضع حجر الاساس من اجل سن قانون جديد للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة ، لافتا الى أن هذا القانون هو رسالة للبلديات أن بوسعها التحرك فورا.
من جهته، بارك النائب حكمت ديب للشعب اللبناني هذه الخطوة والنقلة النوعية في ملف النفايات، رافضا ان يقال أن النواب حرموا من النقاش.
بدوره، اعتبر النائب الان عون ان قانون حماية كاشفي الفساد خطوة عملية وهو قائم على تشجيع كاشفي الفساد وحمايتهم.
هذا وأوضح النائب جورج عدوان ان قانون النفايات الصلبة هو قانون اطار، لافتا الى أن النواب افتتحوا المجلس النيابي على قانون سيشجع على كشف الفساد.
وكان النائب  سامي الجميل قد أعلن لدى انسحابه من الجلسة  انه لا يعرف ما الهدف من الجلسة اذا لم يكن بامكان النواب ابداء رأيهم مطالبا بتعديلات لمنع حصول اخطاء . وتمنى الا يكمل هذا الاداء.
كما أعلنت النائب بولا يعقوبيان ان الحل يكون بفرز النفايات.
من جهة أخرى، أعلن نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي الا تمثيل للوزارة في اجتماع اللجان الا عبر الوزير شخصيا او المدير العام مشددا على أن المجلس سيد نفسه.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *