Home / اخبار دولية / العدو الصهيوني يغطي هزيمة أدواته الإرهابية باستهداف موقع سوري بريف حماة

العدو الصهيوني يغطي هزيمة أدواته الإرهابية باستهداف موقع سوري بريف حماة

فيما الجيش السوري يواصل إنجازاته جنوب البلاد مستعيداً مزيداً من المناطق من سيطرة الجماعات الإرهابية، نفذت طائرات العدو الصهيوني عدواناً جديداً على الأراضي السورية بقصفها أحد المواقع العسكرية في منطقة مصياف بريف حماة.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة “سانا” أن الأضرار اقتصرت على الماديات، وقال إن هذا العدوان “الإسرائيلي” الجديد جاء للتغطية على انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة في ريفي درعا والقنيطرة أمام تقدم وحدات الجيش السوري في عملياتها المتواصلة لإنهاء الوجود الإرهابي في المنطقة الجنوبية.

رئيس حكومة العدو ​بنيامين نتانياهو​ قال إن “إسرائيل” لن تكفّ عن التحرك ضد ما أسماها “المحاولات الإيرانية للتموضع عسكرياً” في ​سوريا.

وفي الميدان السوري، سيطر الجيش على تل الجابية بريف درعا الشمالي الغربي، كما أصبحت مدينة نوى في الريف ذاته خالية من الإرهاب، أما بالنسبة إلى المسلحين الذين كانوا في المدينة فسيكونون قوى رديفة للجيش السوري لقتال الإرهابيين.

وفي السياق نفسه، جرى التوصل إلى اتفاق يقضي بتسوية أوضاع جميع أفراد المجموعات المسلحة المنتشرة في مدينة نوى، بعد أقل من 24 ساعة على إخراج 250 مسلح ممن رفضوا التسوية مع عائلاتهم، وذلك بواسطة 20 حافلة إلى شمال سوريا.

وفي القنيطرة، حرقت المجموعات المسلحة ملجأ كان تابعاً لقوات حفظ السلام الدولية داخل المدينة إستخدمته خلال السنوات الماضية كمخزن للسلاح.

في سياق آخر، عمل كيان العدو على تهريب ما يسمى الخوذ البيضاء المتهمين بفبركات الكيميائي في سوريا، وقال المتحدث باسم جيش العدو “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي إنه جرى نقل نحو 800 عنصر ممن يسمون بأصحاب “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم من جنوب سوريا إلى الأردن عبر “إسرائيل”.

من جهته، كشف رئيس حكومة العدو تفاصيل صفقة إخراج مئات السوريين من أفراد ما يُسمى بـ”الخوذ البيضاء”، وقال إن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ورئيس الوزراء الكندي وآخرين طلبوا منه  قبل أيام  عدة المساعدة في إخراج المئات من أفراد ما “الخوذ البيضاء” من ​سوريا، مشيراً إلى أنه لهذا السبب صادق على نقلهم إلى دول أخرى.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لنظيره الروسي سيرغي أكد لافروف إستعداد بلاده التام للتعاون لأجل إعادة اللاجئين السوريين لبلدهم، وقالت الخارجية الروسية إن وزيري الخارجية الروسي والأردني ناقشا الوضع في سوريا وإجلاء متطوعي “الخوذ البيضاء”.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *