Home / أخبار محلية / ميشال عون لوفد اغترابي من كندا: لعدم الأخذ بالشائعات التي تروّج للمشاكل في لبنان

ميشال عون لوفد اغترابي من كندا: لعدم الأخذ بالشائعات التي تروّج للمشاكل في لبنان

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالدور الذي تلعبه قوات اليونيفيل في حفظ السلام في الجنوب وتطبيق القرار 1701 ،مجدداً التأكيد على أن لبنان طلب تجديد ولاية اليونيفيل سنة إضافية من دون أي تعديل في مهامها أو في عديدها أو موازنتها.

تنويه الرئيس عون جاء في خلال إستقباله الجنرال مايكل بري لمناسبة إنتهاء مهامه كقائد لقوات اليونيفيل في لبنان. وقد منح الرئيس عون الجنرال بيري وسام الأرز من رتبة كومندور تقديراً لجهوده.

من جهة ثانية، أبلغ الرئيس عون وفداً اغترابياً من كندا ضرورة المشاركة في تسهيل تسويق الانتاج اللبناني في دنيا الانتشار مؤكداً أن الخط الجوي الجديد بين بيروت ومدريد سيساعد في زيادة حركة التنقل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر.

هذا وأكد الرئيس عون امام الوفد ان تجربة اقتراع المغتربين في الانتخابات النيابية كانت مميزة وقال: همنا بالفعل هو ربط لبنان المقيم باللبنانيين المنتشرين حول العالم.

الرئيس عون دعا الى عدم الأخذ بالشائعات التي تروّج للمشاكل في لبنان وتبشر بالانهيار، والتطلع الى الانجازات التي تتحقق، ومنها اقرار قانون عصري للانتخابات واجراء الانتخابات على اساسه بعد سنوات من تجديد النواب لأنفسهم، ما ساهم في إطلاق حياة سياسية نظيفة، اضافة الى الانتصار الذي حققه الجيش على الارهابيين في عملية ناجحة بشهادة العالم بأسره.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *