Home / اخبار دولية / عدوان جوي واسع على غزة.. ارتقاء أربعة شهداء فلسطينيين ومقتل ضابط صهيوني

عدوان جوي واسع على غزة.. ارتقاء أربعة شهداء فلسطينيين ومقتل ضابط صهيوني

شنّت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس سلسلة غارات مستهدفة مخيّمات وأحياء وسط قطاع غزة، وذلك في أعقاب إعلان الجيش الصهيوني بدء عدوان جوي واسع ضد أهداف تابعة لحركة “حماس” في القطاع.

في المقابل، اعترف ​الجيش الصهيوني ​رسمياً بمقتل أحد جنوده على حدود ​ غزة​، لكنه لم يذكر  رتبته العسكرية، غير أن صحيفة “معاريف” قالت إن القتيل هو ضابط صهيوني قتل برصاص قناص من العيار الثقيل، مشيرةً إلى أن الرصاصة اخترقت الدرع الواقي الذي كان يرتديه و خرجت من الجهة الأخرى من الظهر.

اعتداءات جيش الاحتلال التي استهدفت نقاطاً فلسطينية شرق الشجاعية وشرق مدينة رفح وشمال قطاع غزة أدت إلى ارتقاء أربعة شهداء نعتهم “كتائب القسّام”، التي أكدت في بيان لها أن الاحتلال يتحمّل المسؤولية الكاملة عن عدوانه، وأنه سيدفع ثمناً من دمائه مقابلها.

وفي ساعة متأخرة من الليل، أعلن  المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم أنه بجهود مصرية وأممية جرى التوصل للعودة إلى الحالة السابقة من التهدئة بين الإحتلال والفصائل الفلسطينية.

وزير الحرب الصهيوني ​أفيغدور ليبرمان أكد ​أن كيانه سيرد بقسوة في ​قطاع غزة​ إذا أطلقت “حماس” قذائف مجدداً، فيما حذر رئيس السلطة الفلسطينية ​محمود عباس  من “تداعيات التصعيد على حدود غزة”، مطالباً المجتمع الدولي بـ”التدخل”.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *