Home / أخبار محلية / عون التقى كتلة الوفاء للمقاومة وأسود والمنظري وجبرا وتلقى دعوة لترؤس الاحتفال بعيد الجيش وأبرق الى ماكرون مهنئا بفوز فرنسا

عون التقى كتلة الوفاء للمقاومة وأسود والمنظري وجبرا وتلقى دعوة لترؤس الاحتفال بعيد الجيش وأبرق الى ماكرون مهنئا بفوز فرنسا

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، لقاءات سياسية وديبلوماسية وثقافية، في وقت واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاته لمتابعة التطورات السياسية المتصلة بتشكيل الحكومة الجديدة.

الوفاء للمقاومة
سياسيا، استقبل الرئيس عون وفدا من كتلة “الوفاء للمقاومة”، ضم، وزير الصناعة حسين الحاج حسن والنائبين علي عمار وامين شري، واجرى معهم جولة افق تناولت مواضيع الساعة داخليا واقليميا. كما تطرق البحث الى الاوضاع السياسية وعمل الادارات الرسمية.

أسود
سياسيا ايضا، إستقبل الرئيس عون عضو تكتل “لبنان القوي” النائب زياد أسود وعرض معه الوضع السياسي الراهن ومطالب منطقتي جزين وصيدا، اضافة الى مشاريع انمائية يجري العمل على تنفيذها.

وأكد النائب أسود “إهتمام الرئيس عون بالاوضاع الاجتماعية والانمائية والمعيشية في المنطقتين إسوة باهتمامه بالمناطق اللبنانية كافة”.

المنظري
ديبلوماسيا، عرض الرئيس عون مع مدير اقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور احمد بن سالم المنظري وممثلة المنظمة في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي، دور المنظمة في دعم القطاع الصحي في لبنان خصوصا واقليم الشرق المتوسط عموما، فيما شرح الدكتور المنظري للاستراتيجية التي تعتمدها المنظمة في البلدان المحيطة بسوريا والتي تتأثر بالازمة السورية.

وقد هنأ الرئيس عون الدكتور المنظري ب”انتخابه مديرا اقليميا لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وحصوله على اعلى نسبة اصوات منذ الدورة الاولى”، متمنيا له “التوفيق في مهامه خلال السنوات المقبلة، لا سيما وان الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ادت الى تفاقم المشاكل الصحية، واستوجبت دعما متواصلا للقطاعات الصحية في الدول وللشعوب التي تعاني من تداعيات الحروب”.

وفد ال”LAU”
واستقبل الرئيس عون رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية “LAU” الدكتور جوزف جبرا وعميد كلية الطب في الجامعة الدكتور ميشال معوض والمستشار الخاص لرئيس الجامعة الدكتور كريستيان اوسي، الذين اطلعوا رئيس الجمهورية على “المؤتمر الطبي العالمي” الذي تنظمه الجامعة بعنوان “السمبوزيوم الدولي للاختلال العصبي الشراييني” في 25 تموز الحالي ويشارك فيه اطباء لبنانيون وعرب واجانب برعاية رئيس الجمهورية.

واوضح الدكتور جبرا ان “المؤتمر سيشكل استقطابا لعلماء من حول العالم خصوصا انه الاول من نوعه”.

ونوه الرئيس عون ب”المؤتمرات العلمية الدولية التي تنظم في لبنان”، معتبرا انها “تؤكد الثقة المستمرة بهذا البلد وبدوره الثقافي والعلمي الرائد”، مقدرا للجامعة “مبادراتها في هذا المجال”.

وفد قيادة الجيش
وفي قصر بعبدا، وفد من قيادة الجيش برئاسة رئيس جهاز المراسم العميد الركن رفعت رمضان، وعضوية رئيس فرع العلاقات العامة والمراسم في مديرية المخابرات العميد الركن فاتك السعدي ورئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في الغرفة العسكرية العقيد الركن ايلي مزهر، الذين وجهوا للرئيس عون دعوة من قيادة الجيش لترؤس الاحتفال الذي يقام في الاول من آب المقبل لمناسبة عيد الجيش وتقليد السيوف للضباط المتخرجين من الكلية الحربية في دورة ستحمل اسم دورة “فجر الجرود”.

تهنئة الرئيس الفرنسي
وابرق الرئيس عون الى نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، مهنئا ب”إحراز المنتخب الفرنسي كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه”. واشاد ب”الاصرار والعزم والالتزام الذي اظهره لاعبو المنتخب الفرنسي في تصفيات كأس العالم، حيث استطاعوا التغلب على منتخبات كروية مهمة في طريقهم الى اللقب العالمي”. وشدد على ان “لبنان يشارك الفرنسيين فرحتهم بهذا الانجاز الرياضي الباهر”، متمنيا لفرنسا “المزيد من الانتصارات”.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *