Home / أخبار محلية / الناشف التقى غصن وهيئات منفذيات الشمال: للاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية

الناشف التقى غصن وهيئات منفذيات الشمال: للاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية

 استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، بحضور عميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة، وتم البحث بحسب بيان للحزب، في “مواضيع اقتصادية ومعيشية، والبطالة التي تتهدد السواد الأعظم من العمال والمنتجين في لبنان والعالم العربي نتيجة الأزمات والارهاب، وغياب السياسات الاقتصادية الاجتماعية الواضحة”.

وقدم غصن التعازي بالرئيس السابق للحزب الوزير علي قانصو، مشيدا بمزاياه ومسيرته الحزبية.

هيئات المنفذيات
من ناحية ثانية، عقد الناشف اجتماعا لهيئات منفذيات الكورة وعكار وطرابلس والبترون والمنية الضنية ومفوضية زغرتا في مكتب منفذية طرابلس، بحضور نائب رئيس الحزب وائل الحسنية.

وطلب رئيس الحزب من الهيئات أن “تضاعف من عملها وجهودها”، وقال: “هناك أوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة تثقل كاهل اللبنانيين عموما، لكن تأثير هذه الأوضاع كارثي على الأطراف. من هنا دعوتنا الدائمة والملحة لتحقيق الانماء المتوازن في كل المناطق اللبنانية للتخفيف من وقع معاناة الناس”.

وأكد “تمسك الحزب بموقفه الداعي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل الأطراف، وليتحمل الجميع مسؤولياتهم ولتنصب كل الجهود في اتجاه تحصين البلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا”، مجددا التأكيد أن “وجود القومي في أي حكومة إنما يمنحها صفة حكومة الوحدة الوطنية”، وقال: “نحن لا نرى حكومة من دون الحزب القومي”.

ولفت الى أن “تحرير معبر نصيب من المجموعات الارهابية، من شأنه أن يحل مشكلة المزارعين والتجار اللبنانيين التي نشأت نتيجة اقفال المعبر”، مشيرا الى أنه “يبقى على عاتق الحكومة اللبنانية أن تتحمل مسؤولياتها في ملف النازحين السوريين فتتواصل مع الحكومة السورية وتعيد النازحين الى بيوتهم وقراهم، خصوصا أن الحكومة السورية على أتم الاستعداد لرعاية هؤلاء النازحين”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *