Home / اخبار دولية / الاحتلال الإسرائيلي يخرقُ التهدئة في غزة والمقاومة الفلسطينية تؤكدُ على معادلةِ الردع

الاحتلال الإسرائيلي يخرقُ التهدئة في غزة والمقاومة الفلسطينية تؤكدُ على معادلةِ الردع

بعد التوصل الى اتفاق تهدئة في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال خرقت الاخيرة الاتفاق .

وقد أطلق طيرانها المسير صاروخا صوب مجموعة مواطنين شرق غزة، لكنه أخطأ هدفه وسقط داخل أحد المنازل ما أدى إلى وقوع إصابتين إحداهما بحال متوسطة.

الى ذلك، ردت المقاومة على هذا الخرق بإستهداف طائرة تجسس صهيونية بصاروخ موقع “رعد” التابع للمقاومة الفلسطينية في حيْ التفاح بمدينة غزّة.

وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي اعلنتا التوصل الى وقف لاطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وكيان العدو اثر تصعيد صهيوني على القطاع قابله رد برشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة، مؤكدة على حقها في الرد على اي انتهاك عدواني”.

وفي التعليقات الاسرائيلية على قرار التهدئة قال اعلام العدو ان نتنياهو فشل في توفير الأمن لسكان غلاف غزة، واعتبر مسؤولون صهاينة  ان قرار قبول وقف إطلاق النار هو قرار جبان ووصفوا  هذا القرار بالخطأ الفادح” سيؤدي لمزيد من تآكل الردع “الإسرائيلي” ضد المقاومة .

وكان العدو الصهيوني صعد من عدوانه على القطاع ما ادى  إستشهاد فتيين فلسطينيين وإصابة 15 آخرين بينهم أطفال جراء استهداف ​الطيران الحربي الإسرائيلي​ المعادي لمبنى وسط مدينة غزة.

المقاومة الفلسطينية ردت على العدوان الصهيوني واطلقت رشقات من الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة ما ادى الى  وقوع ثلاثة جرحى من المستوطنيين الصهاينة في مستعمرة “سديروت”.

 رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو راى ان كيانه وجه اقصى ضربة لحركة حماس منذ العام الفين واربعة عشر واعلن أن تل أبيب ستوسع رقعة العدوان على قطاع غزة وقال إذا لم تفهم حماس رسالتنا اليوم ستفهمها غدا”.

حماس اكدت من جهتها أن لا تراجع عن معادلة القصف بالقصف التي فرضتها المقاومة بكل قوة على العدو الإسرائيلي.

الى ذلك اعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي عن بدء مناورات عسكرية واسعة النطاق في الكثير من المناطق، تبدأ صباح اليوم  وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *