Home / اخبار دولية / الجيش السوري يؤمن طريق دمشق – عمان بالكامل والدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان “إسرائيلي” على مطار “التيفور”

الجيش السوري يؤمن طريق دمشق – عمان بالكامل والدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان “إسرائيلي” على مطار “التيفور”

بعد استعادة الجيش السوري معبر نصيب عند الحدود مع الأردن، تمكنت القوات السورية من تأمين طريق دمشق – عمان الدولي بالكامل وأقامت نقاطاً عسكرية على طول الطريق الدولي ليشكل هذا الحدث إنجازاً إستراتيجياً للدولة السورية.

إنجازاتٌ قابلها العدو الصهيوني بالتدخل دعماً لأدواته الإرهابية، حيث شنت طائراته عدواناً جوياً على مطار الـ” تيفور” بريف حمص الشرقي تصدّت له الدفاعات الجوية السورية وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية، بحسب بيان لوزارة الدفاع السورية.

وسائل إعلام العدو أفادت أن سلاح الجو “الإسرائيلي” شنّ غاراتٍ على قاعدة الـ “تيفور” دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

وكان آخر ما سجلته تطورات الميدان على الجبهة الجنوبية تمكّن الجيش السوري من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي غرب درعا وعزل مناطق تواجد المسلحين في مدينة درعا ومنطقة غرز جنوب وجنوب شرق المدينة عن ريفها الشمالي والشمالي الغربي.

كما تمكنت القوات السورية من تأمين طريق دمشق  عمان الدولي بالكامل وأقامت نقاطاً عسكرية على طول الطريق الدولي بعد دخول بلدات نصيب وأم المياذن في عملية المصالحة.

إلى ذلك، تداول نشطاء معارضون على مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تفيد بفرار عدد من مسؤولي الفصائل المسلحة في الجنوب السوري إلى الأراضي الأردنية.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *