Home / أخبار محلية / دفعةٌ جديدةٌ من النازحين السوريين انطلقت من القلمون الغربي بمواكبةٍ من الامن العام ، و اللواء ابراهيم يكشفُ عن دفعاتٍ جديدة

دفعةٌ جديدةٌ من النازحين السوريين انطلقت من القلمون الغربي بمواكبةٍ من الامن العام ، و اللواء ابراهيم يكشفُ عن دفعاتٍ جديدة

  غادرت دفعةٌ ثالثة من النازحين بلدة عرسال عند السابعة صباحا، عبر حاجز وادي حميد في اتجاه الجرود.

فقد غادر 448 شخصا مسجلين لدى لوائح الامن العام اللبناني في اتجاه بلدات فليطا، راس المعرة وحوش عرب في القلمون السوري، حيث قام الصليب الأحمر اللبناني فرق الاسعاف والطوارىء بالإجراءات اللوجستية وتقديم المساعدة الطبية اللازمة من خلال طواقم الاسعاف وعيادة طبية متنقلة موجودة في المكان بمواكبةٍ أمنيةٍ من الجيش اللبناني.

و لفت المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم الى انه يستمر في تولي ملف النازحين السوريين مكلفاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حيث تم تسهيل عودة مئات النازحين من منطقة شبعا ومن بعدهم 500 نازح من عرسال في المرحلة الاولى و276 نازحاً في المرحلة الثانية، على أن تكون الثالثة اليوم “استكمالاً للدفعات الماضية”.

واشار اللواء ابراهيم لـ”الأخبار” الى أن دفعة اليوم هي “جزء من سلسلة دفعات النازحين الراغبين في العودة، والذين ستزداد أعدادهم تباعاً، خصوصاً مع اتساع رقعة المناطق الآمنة داخل سوريا”.

حزب الله، بناء على مطالب النازحين السوريين بالعودة إلى وطنهم، باشر العمل ميدانياً لحلّ الأزمة التي غابت عنها الدولة، بحسب مسؤول ملف عودة النازحين السوريين النائب نوار الساحلي.

وفي حديث اعلامي، أوضح الساحلي أن حزب الله اتخذ هذه المبادرة بسبب تلكؤ الحكومة والدولة في لبنان، متوجهاً بالنصيحة إلى النازحين بالعودة إلى أرضهم، متوقعاً أن يستغرق الملف أسابيع عدة لإنجازه “وكما أكد الأمين العام لحزب الله، سوف نعمل جاهدين لإعادة أكبر قسم ممكن من النازحين خلال فصل الصيف قبل بداية العام الدراسي”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *