Home / اخبار دولية / تقدمٌ للجيش السوري في درعا

تقدمٌ للجيش السوري في درعا

أفادت وكالة “سانا” بأن الجيش السوري قريب من التوصل إلى اتفاق مع المسلحين بريف مدينة درعا حول مصالحة محلية، يتوقع أن تنضم إليها بلدات وقرى كثيرة في المنطقة.

وفي وقت سابق، أشارت الوكالة إلى أن قوات الجيش وسعت، خلال الساعات الماضية، نطاق سيطرتها في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا، وذلك “بعد عمليات دقيقة ومركزة على أوكار المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.

وكان الإعلام الحربيّ أعلن دخول بلدة الكرك في ريف درعا الشماليّ الشرقيّ من الجهة الشمالية وسط مواجهات مع المجموعات المسلّحة المنتشرة في المنطقة.

الى ذلك استهدفت المجموعات الإرهابية المنتشرة في درعا البلد وبلدة النعيمة بالقذائف الصاروخية حيي شمال الخط والكاشف بمدينة درعا.

الى ذلك تحدثت تنسيقيات المسلحين عن إعلان أحد المسؤولين في  ما يسمى “جيش الثورة _الجيش الحر” المدعو بشار الزعبي، تشكيل “خلية أزمة” في الجنوب السوري، للتفاوض مع الجانب الروسي من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في المناطق الجنوبية من سوريا.

أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​ في بيان ان نحو 150 شرطياً عسكرياً ​روسيا​ عادوا من ​سوريا​ إلى روسيا بعد الانتهاء من تنفيذ مهامهم الخاصة بنجاح في الأراضي السورية.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *