Home / أخبار محلية / الخطة الامنية في البقاع تنطلق اليوم

الخطة الامنية في البقاع تنطلق اليوم

بدأت التجهيزات الأمنية من خلال غرفة عمليات مشتركة في ثكنة “الشيخ عبدالله” في محافظة بعلبك الهرمل، بهدف ضبط الوضع الأمني المتفلت في المنطقة.

وقد أطلقت الغرفة عمليات مداهمة محكمة لمطلوبين بجرائم مختلفة بعد تسجيل انتشار أمني للجيش عند تقاطع المدينة الجنوبي، وفي منتزه رأس العين والطريق الدولي ومداخل القرى.

وقد تمكنت القوة الامنية من توقيف أحد عشر مطلوبا لبنانيا بمذكرات مختلفة من المدينة وقرى المحافظة في بعلبك، اللبوة، حورتعلا، وعرسال، بالاضافة الى عشرين سورياً من مخيمات النزوح السوري في عرسال خالفوا شروط الاقامة.

وتستهدف الخطة الامنية المطلوبين الخطرين الذين يقفون خلف عدد من الاشكالات الامنية وعمليات السلب والخطف مقابل فدية وسرقة السيارات وتهديد الامن وتجارة المخدرات واطلاق النار والاعتداءات وترويع المواطنين.

ووفق مصدر أمني متابع فقد تم استقدام عناصر أمنية من قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني من خارج المحافظة وفرز مجموعات متخصصة بالمداهمة تكون باعلى جهوزية للتحرك عند أي اشارة من أجل تنفيذ عمليات خاطفة.

وتمركزت القوة الامنية في عدد من النقاط في الاماكن الساخنة لتبقى على اتصال دائم مع غرفة عمليات المتابعة والمراقبة، وسيرت دوريات وأقيم عدد من الحواجز الثابتة والظرفية داخل وخارج حدود المدينة.

Check Also

البراكس: تحسُّن كبير في زحمة الطوابير على المحطات

رأى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ هناك “تحسنًا كبيرًا في زحمة الطوابير …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *