Home / أخبار محلية / نبيه بري يستغرب تطنيش الحريري عن التأليف.. ومصادر الأخير: الأمور تجري في مسارها الطبيعي

نبيه بري يستغرب تطنيش الحريري عن التأليف.. ومصادر الأخير: الأمور تجري في مسارها الطبيعي

يعود الرئيس المكلف سعد الحريري إلى لبنان اليوم قادماً من السعودية.. فهل تعود بذلك عجلات التأليف إلى التحرك من جديد؟؟ أم أن المراوحة أو التطنيش كما عبر الرئيس نبيه بري سيبقى محيطاً بهذه العملية.

وفي الاطار، اكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي إنه لم يفهم بعد سبب عدم حصول أي جهد جدّي لتأليف الحكومة، وكأن البلاد ليست أمام هذا الاستحقاق، لافتا انه لا فكرة لديه عما يدور في رأس الرئيس الحريري سوى انه يطنّش حتى الآن عن التأليف.

الرئيس بري وبحسب ما نقلت عنه صحيفة الاخبار قال لم نعد نعرف اين تكمن المشكلة كي يحصل هذا التباطؤ، فإذا كانت خارجية فليخبرونا، واذا كانت داخلية فليخبرونا انا ألحَحتُ على تأليف الحكومة قبل عيد الفطر، فلم يُصغِ احد، اليوم نحن في مشكلة تأليفها، وغداً أو بعد غد نقع في مشكلة بيانها الوزاري الذي يجرجر الاتفاق عليه شهراً،

الرئيس بري قال “لا نستطيع فرض مهلة على الرئيس المكلف، مع انني أميل الى هذا الرأي بغية انتظام عمل المؤسسات الدستورية، مشيرا الى ان الوضعين الاقتصادي والنقدي، باتا على كف عفريت، وليس لأحد أياً كان أن يقول إن لديه مهلاً متاحة كي يمشي على مهل الا اذا كان يريد ان يخرب البلد.

الى ذلك، اشار الرئيس بري الى انه ” ليس الضغط الخارجي الذي يقلقني وهو قابل للمعالجة، بل الضغط الداخلي وخصوصاً المسألة الاقتصادية، والآن ألحقنا بها المشكلة الامنية في البقاع الشمالي.

وعن زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بيروت قال بري أنا أعرف ماذا لديّ كي اقوله لكنني اريد ان اعرف ما الذي تحمله معها، ولا احد يزايد على لبنان في حمل وزر النزوح السوري على اراضيه وأعبائه عليه، واضاف “لا بد من التنسيق بين الدولتين اللبنانية والسورية لإنجاز هذا الملف”.

وفي المقابل، اكدت مصادر الرئيس المكلف سعد الحريري عبر صحيفة “الجمهورية” أنّ الرئيس المكلف ليس معنياً بأيّ كلام عن أحجام أو توزيع حقائب على هذا الفريق أو ذاك،فهذا الكلام لا اساس له ولا صلة له بأيّ حراك يُجريه على طريق توليدِ الحكومة.

ورَفضت المصادر ما يقال عن أجواء تشاؤمية تسود مسارَ التأليف، بل يمكن القول إنّ الامور تجري في مسارها الطبيعي والحديث عن التشاؤم هو خارج السياق الحكومي تماماً.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *