Home / أخبار محلية / نبيه بري: عملية التأليف تسير الى الخلف وثمة مخاوف امنية واقتصادية على البلد

نبيه بري: عملية التأليف تسير الى الخلف وثمة مخاوف امنية واقتصادية على البلد

بقي ملف تأليف الحكومة على حاله من الجمود وسط توقف تام لمحركات التشغيل في ضوء غياب حركة المشاورات واللقاءات والاتصالات لدى الجهات المعنية.

و في السياق رأى رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه برّي​ أنّ عجلة تشكيل الحكومة​ لم تعُد تسير وفق إيقاع بطيء بل باتت تتراجع إلى الوراء. وقال: “الحكومة en arrière. ولا نعرف السبب. وأسف الرئيس برّي أمام زواره للوضع الإقتصادي مشيراً إلى أن ليس هناك من يتحسّس حجم الخطر المحدق بالبلد وتابع: لا يكفينا الوضع الاقتصادي حتى أصبحنا اليوم أمام واقع أمني خطير جداً وأقصد ما يجري في منطقة البقاع الشمالي. واعتبر أنّ ما يحصل هناك لا يؤذي المنطقة أو لبنان بل هو يشكل إساءة كبيرة للعهد الذي نحرص عليه أكثر من كل الآخرين.

وقال الرئيس بري: الغريب أنهم في الدولة يتحدثون عن خطط أمنية لكن هذا الأمر في ظل الواقع الذي نعيشه ونراه ليس سوى مجرد كلام وهمي. وأضاف: نحن في حركة أمل وحزب الله قدّمنا كل التسهيلات ونقوم بما هو مطلوب منا لإنقاذ هذه المنطقة مشدّداً على أنّ المطلوب قرار جدّي يقترن بفعل جدّي، فقد حان الوقت لإنقاذ منطقة البقاع وإدخالها في الدولة في حين يجري التعامل معها وكأنها خارج نطاق الدولة بقرار من الدولة.

صحيفة الاخبار نقلت عن مصادر مستقبلية قولها ان السعوديين لم يقدموا أية إشارة لأحد في موضوع الحكومة إما لأنهم ينتظرون من رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ مبادرة ما، وإما بسبب انشغالهم بملفات المنطقة، وتحديداً بما يجري في الميدان اليمني، وأضافت المصادر أن هذا الأمر انسحب أيضاً على زيارة الحريري ​الرياض والأسوأ ليس الارتداد على الحكومة بل تعمد السعوديين التعاطي مع الحريري وكأنهم غير مهتمّين لأمره أبداً ذلك أن ثمة من يردد أن ​السعودية​ لا تزال ترى في ​الرئيس ميشال عون​ حليفاً قوياً لحزب الله.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *