Home / اخبار دولية / دمشق تتهم “التحالف الدولي” بمهاجمة موقع سوري في دير الزور…والبنتاغون ينفي

دمشق تتهم “التحالف الدولي” بمهاجمة موقع سوري في دير الزور…والبنتاغون ينفي

أكدت دمشق أن عدداً من جنود الجيش السوري قضوا وأصيب آخرون، فجر الاثنين، في غارة لطائرات التحالف الدولي استهدفت موقعاً عسكرياً سورياً في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي في وقت نفى “البنتاغون” أن تكون الطائرات الأميركية أو التابعة للتحالف مسؤولة عن الضربة.

وأفادت وكالة سانا أن “طيران التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن الدولي اعتدى على أحد مواقع الجيش العربي السوري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى”.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري سوري قوله إن “التحالف الأميركي اعتدى على أحد مواقعنا العسكرية في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح”.

وبحسب الوكالة الرسمية السورية فإن “هذا العدوان الجديد لـ”التحالف الدولي” يأتي بعد ثلاثة أيام من تحرير وحدات الجيش المنطقة الممتدة بين طريق حقل الورد والمعيزلة والطماح وصولا إلى فيضة ابن موينع بمحور يبلغ طوله 40 كيلومترا وتمشيطها مساحة تقدر بـ 2000 كيلو متر مربع من مخلفات إرهابيي “داعش” في البادية الغربية للميادين”.

وذكَّرت “سانا” بأن “التحالف الدولي يعمد بين الفترة والأخرى إلى استهداف مواقع الجيش في محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة أمام تقدم الجيش وهزائمها المتلاحقة حيث تؤكد التقارير الميدانية أن واشنطن تقدم مختلف أنواع الدعم لتنظيم “داعش” لمنعه من الانهيار والاستمرار في استثماره كأداة لإبقاء قواتها بشكل غير شرعي داخل الأراضي السورية وسرقة المقدرات الاقتصادية في المنطقة الشرقية عبر مرتزقتها من المجموعات الإرهابية”.

من جانبها، نفت وزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) أن يكون سلاح الجو الأميركي أو طائرات التحالف الدولي قد وجهت ضربة ضد قوات الجيش السوري في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

وزعم المتحدث باسم “البنتاغون” أدريان رانكين غالاوي في حديث لوكالة “نوفوستي” أن “هذه ليست ضربة أميركية أو من التحالف”.

Check Also

بوريل: لا اجتماع مع إيران في الأمم المتحدة بشأن الاتفاق النووي

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب #بوريل، للصحافيين يوم الاثنين، أنّ وزراء من بريطانيا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *