Home / اخبار دولية / تراجع قوّات العدوان السعودي الأميركي عن دوارِ الحديدة باليمن.. و”أنصار الله” تتحدث عن استراتيجيّةٍ مدروسة في الساحلِ الغربي

تراجع قوّات العدوان السعودي الأميركي عن دوارِ الحديدة باليمن.. و”أنصار الله” تتحدث عن استراتيجيّةٍ مدروسة في الساحلِ الغربي

في اليمن : تراجعت قوّات العدوان السعودي الأميركي عن دوار الحديدة بعد تعرّضها لخسائر كبيرة، و نفت مصادر صحافية  الأخبار التي تحدّثت عن سيطرة العدوان على المطار.

إلى ذلك، أكّدت مصادر يمنيّة مصرع أكثر من أربعين وإصابة أعداد كبيرة من قوى العدوان ومرتزقته، بينهم قيادات في إحصائية غير نهائية لضربة توشكا في الساحل الغربي.

مصادر يمنيّة أكدت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأميركي في الظهرة في الجوف، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي عسير، أطلق الجيش واللجان صاروخ زلزال 2 وصلية صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية على تجمعات مرتزقة العدوان قبالة منفذ علب. وأشارت مصادر يمنيّة إلى قنص ثلاثة من عناصر المرتزقة في المنطقة نفسها.

الناطق الرسمي لحركة “أنصار الله” أكّد أنّ لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية إستراتيجية مدروسة لإستنزاف العدو في الساحل الغربي، مشيراً إلى أنّ أي حديث عن مطالبات أو ضغوط غير صحيح وغير قابل للنقاش.

وسط هذه الاجواء وصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث الى صنعاء في مهمة دبلوماسية طارئة تهدف الى تجنيب مدينة الحديدة الحرب التي تدور عند مشارفها.

ولم يدلِ المبعوث بأي تصريح لدى وصوله، وتوجّه مباشرة الى المدينة للاجتماع بقادة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة وعلى مدينة الحديدة منذ العام 2014.

Check Also

كوبا ترفض العقوبات الأميركية بحق وزير دفاعها

رفضت كوبا العقوبات التي فرضتها أميركا على وزير دفاعها، واصفةً إيّاها بأنّها “افتراء”، ومشدّدة على …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *