Home / أخبار محلية / مشاورات تأليف الحكومة تتواصل بكتمان

مشاورات تأليف الحكومة تتواصل بكتمان

ينتظر ان تبدأ حركةُ المشاورات في تأليف الحكومة من جديد لإعادة تزخيم تشكيلها بالسرعة اللازمة بما يتطابق مع المعايير الميثاقية والدستورية والديمقراطية والمنسجمة مع نتائج الانتخابات الأخيرة، وفي السياق برزت دعوات الافرقاء السياسيين الى ضرورة الاسراع في تأليف هذه الحكومة لمعالجة الملفات الداهمة ومقاربة القضايا المستعجلة على الساحة المحلية.

وفي الاطار، بقيت حركة المشاورات في سرية تامة من دون ان يرشح الى العلن اي نتائج لهذه المشاورات.

وفي السياق أكّدت مصادر سياسية مطّلعة لصحيفة “الأخبار” على مسار تأليف الحكومة أنّ الكلام الإيجابي لا يمت إلى الواقع بصلة لا سيما في ظل عدم تسليم بعض الجهات بالتوازنات الجديدة التي فرضتها نتائج الانتخابات الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاتفاق على الحصص والأسماء دونه الكثير من المطبّات خصوصاً أنّ بعض المراجع يتصرفون على قاعدة استسهال حصولهم على ما يريدونه.

الى ذلك، صحيفة “الجمهورية” كشفت نقلا عن مصادر معنية ان الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ بدأ أمس مشاوراته السياسية وراء الكواليس منتهجاً ​سياسة​ ​الصوم​ السياسي لأنّ الكلام في الإعلام لا يجدي في هذه المرحلة وإنّ المطلوب هو الكولسة السياسية بعدما أجرى فورَ عودتِه من ​الرياض​ جوجلةً لأفكار القوى السياسية التي وُضعت بين يديه.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *