Home / أخبار محلية / القومي: شراكة بين التحالف الدولي والتنظيمات الارهابية لقتل السوريين

القومي: شراكة بين التحالف الدولي والتنظيمات الارهابية لقتل السوريين

دان الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان أصدره عميد الاعلام معن حمية، “الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تجمعات سكانية مدنية في سوريا”، واعتبر أنها “تكشف حقيقة الدور الاجرامي الذي يمارسه هذا التحالف بحق السوريين منذ أن تشكل تحت ذريعة محاربة الارهاب”.

وقال: “إن المجزرة التي ارتكبها التحالف اليوم في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، وحصيلتها ما لا يقل عن عشرة شهداء مدنيين، تكشف عن مخطط اجرامي ممنهج يستهدف قتل كل مواطن سوري يرفض التعامل مع الاحتلال الأميركي وأدواته، كما يكشف حقيقة نفاق الغرب الذي يتشدق بحماية المدنيين والدفاع عن حقوق الانسان”.

وحمل القومي “الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها، مسؤولية الجرائم المرتكبة بحق المدنيين السوريين”، مشددا على أن “التحالف الدولي يقيم شراكة كاملة مع التنظيمات الارهابية بهدف قتل السوريين وتدمير مناطقهم والبنى التحتية، وهذا ما يستدعي تحركا دوليا عاجلا لوقف هذا العدوان الاجرامي الارهابي”.

وأكد البيان أن “التحالف الدولي لا يحارب الارهاب، بل يدعمه ويؤازره، ويرتكب جرائم حرب في سوريا تستهدف بشكل خاص المدنيين، ولا سيما الأطفال منهم، وهذا ما بات مثبتا في وثائق منظمات دولية عديدة، كما أن الولايات المتحدة الأميركية التي تقود هذا التحالف تمارس دور قوة احتلال، وتشكل بصلفها العدواني تهديدا للأمن والسلم الدوليين”.

Check Also

جديد تحقيقات انفجار المرفأ… إخلاء سبيل موقوفَين، من هما؟

قرر القاضي طارق البيطار تخلية سبيل الموظف في إدارة المرفأ وجدي قرقفي بكفالة مئة مليون …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *